"صباح الخير يا مصر" يحتفي بذكري ميلاد الفنانة نبيلة السيد

كوميديان السينما المصرية
كوميديان السينما المصرية

عرض "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولي، والفضائية المصرية، وشاشة "ON" تقريرا عن ذكرى ميلاد واحدة من أشهر كوميديانات السينما المصرية "نبيلة السيد".


وولدت الفنانة نبيلة السيد في مثل هذا اليوم، 7 أغسطس 1938 ، ولمعت فى الخمسينات، ورغم السنوات القليلة التى عاشتها، 48 عاماً فقط، إلا أنها خلال تلك السنوات تركت بصمة كأحد أخف الممثلات ظلا‏، وأفنت نبيلة عمرها كله فى الفن ولكنها للأسف لم تحصل على التقدير اللازم، ورحلت عن عالمنا دون تحقيق الشهرة التى تتناسب مع موهبتها الكبيرة.
وجاءت بدايتها بالحصول على دبلوم معهد التمثيل الذى أهلها لكى تبدأ حياتها الفنية ضمن فريق عمل الكثير من الفرق المسرحية وعلى رأسها "ساعة لقلبك" فى فترة الخمسينات، و كانت مهووسة بالتمثيل لدرجة أنها قدمت أول أدوارها فى فيلم "غزل البنات" أمام النجم الكبير نجيب الريحانى وعمرها لم يتعدّ الأحد عشر عاماً، ومن منا ينسى ما قالته عن الأسد." فى المشهد الشهير الذى جمعها بالريحانى عندما رددت ويلك ويلك ويلك".


وشاركت فى العديد من الأعمال التى يتخطى عددها 130 متنوعة ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وفى كل هذه الأعمال لم تحظ بدور بطولة واحد أو حتى دور ثانٍ، فكلها أدوار ليست أولى ولكنها استطاعت بموهبتها ترك بصمة كبيرة عند المشاهدين.


و قدمت العديد من الأدوار الهامة التى علقت مع الجمهور ولعل أبرزها دور شقيقة البطلة راقصة الموالد التى أصبحت راقصة درجة أولى فى "الراقصة والطبال"، ودور العالمة فى فيلم "خلى بالك من زوزو"، ودور الفتاة القبيحة العانس فى "البحث عن فضيحة"، والحماة فى فيلم "ممنوع فى ليلة الدخلة".

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا