«صباح الخير يا مصر» يرصد استعدادات نقابة قراء القرآن الكريم لاختيار النقيب الجديد

الطبلاوي
الطبلاوي

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية منة الشرقاوى، على القناة الأولي، والفضائية المصرية، وشاشة "ON" تقريرا عن استعدادات نقابة قراء القرآن الكريم لاختيار النقيب الجديد خلفا لـ"الطبلاوي".

وتناول التقرير بداية إنشاء نقابة القراء، والتي تأسست في سبعينيات القرن الماضي، لحماية القراء، حتى رأت النور عام 1984 ووقع الاختيار على الشيخ عبد الباسط عبد الصمد ليكون نقيبًا للقراء.
وبعد وفاة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، عام 1988 اختار القراء الشيخ أبو العينين شعيشع نقيبًا لهم، قبل وفاته عام 2011 واختيار الشيخ محمد محمود الطبلاوي، قبل رحيله في مايو الماضي.

ومن المقرر أن تبدأ النقابة في 20 أغسطس الجاري في تلقى طلبات الترشيح على منصب النقيب وأعضاء مجلس الإدارة حتى 30 من أغسطس القادم، ثم يتم بعدها غلق باب الترشح، على أن اللجنة التي شكلت برئاسة الشيخ محمود الخشت الأمين العام للنقابة، وعضوية كل من الشيخ طه النعمانى والشيخ صديق المنشاوي أمين الصندوق والشيخ محمد ناصف سلطان والشيخ ياسر عبد الباسط عبد الصمد، في تلقى طلبات الترشح على منصب النقيب وأعضاء مجلس الإدارة في الأول من سبتمبر2020 لمدة 10 أيام، تتم خلالها مراجعة كشوف أعضاء الجمعية العمومية والأوراق لبيان من تنطبق عليهم شروط الترشح أو التصويت من عدمه.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا