مدرب لياقة يقدم نصائح للسيدات لممارسة الرياضة في المنزل

مدرب لياقة يقدم نصائح للسيدات لممارسة الرياضة في المنزل
مدرب لياقة يقدم نصائح للسيدات لممارسة الرياضة في المنزل

قال مدرب اللياقة البدنية منصور الرفاعي، بعض السيدات تخشى العودة للتدريب في الچيم حتى بعد إعادة فتحها أمام الجمهور، وذلك بسبب عدم القضاء على فيروس كورونا بشكل نهائي حتى لو انخفضت أعداد الإصابات في الدول المختلفة.

وأكد مدرب اللياقة البدنية، حتى لو تتمكني من الذهاب للچيم يحب عليكي الالتزام بممارسة الرياضة في المنزل، مؤكدا أن كل التمارين الرياضية التي تمارس في الچيم يمكن ممارستها في المنزل بسهولة.

وأضاف منصور الرفاعي، من التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل هو تمرين squat يفيد هذا التمرين عضلات الفخذين، وتتم ممارسته عن طريق الوقوف على القدمين مع المباعدة بينهما قليلاً، تُمد اليدان للأمام بشكل مستقيم تماماً أمام الكتفين لتصبح بموازاة الأرض، بشكل مستقيم وبهدوء يتم اتخاذ وضعية القرفصاء.

وأضاف الرباعي، يعد نط الحبل وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون الزائدة، وبالتالي يساعدك للوصول إلى الوزن المثالي، وأيضا يعتبر تمرين يعد تمرين الضغط من التمارين الفعالة والمفيدة، عند البحث عن تمرين روتيني ثابت لكل يوم، ويساعد ممارسة تمرين الضغط بشكل منتظم يومياً على زيادة قوة الجزء العلوي من الجسم.

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا