محافظ القاهرة يتفقد بدء أعمال تطوير المركز التكنولوجي بحي مصر الجديدة

محافظ القاهرة يتفقد بدء أعمال تطوير المركز التكنولوجي بحي مصر الجديدة
محافظ القاهرة يتفقد بدء أعمال تطوير المركز التكنولوجي بحي مصر الجديدة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بدء أعمال تطوير المركز التكنولوجي بحي مصر الجديدة الذي يتم إعداده كنموذج استرشادي للحي الذي يقدم خدمات الكترونية عن بعد ليتم تطبيقه في بقية الأحياء في إطار التحول الرقمي وسعي الدولة لميكنة دورات العمل  والانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.

وأشار عبد العال  إلى أنه بالتنسيق مع وزارات التخطيط والتنمية المحلية والاتصالات يتم دراسة دورات العمل بالمركز لتلافي الملاحظات مع مراجعتها وتنسيقها وإعادة تدريب العاملين لرفع كفاءتهم لتسهيل أداءهم لمهامهم الجديدة والتعامل مع طلبات الجمهور الكترونيًا، مشيراً إلى أن هذا التطوير يهدف إلى تقديم الخدمات بشكل الكتروني عن بعد، وأن تتم دورات العمل في الحي بالكامل بشكل الكتروني حتى نصل لحي بدون أوراق يمكن أن يقدم الخدمات من خلال البوابة الالكترونية للمحليات حيث تم توفير الأجهزة اللازمة .

وأضاف أنه جاري التنسيق مع وزارة الاتصالات بالربط مع الجهات الخارجية لتقليل زمن تقديم الخدمة والتأكد من صحة البيانات، مشيرا إلى أنه تم تفعيل خدمة الاستعلام عن مدى قانونية تراخيص الوحدات السكنية بالحي قبل التقدم لشراءها، كما سيتم إعطاء المواطن إفادة بذلك لبيان ما عليها من مخالفات.

وعقب ذلك تفقد محافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية بشوارع مدينة نصر ومصر الجديدة والتي تقوم بها المحافظة لتحقيق السيولة المرورية بالحيين .

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا