رئيس البرلمان العربي يدين إطلاق مليشيا الحوثي طائرة مفخخة باتجاه السعودية

رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السُّلمي
رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السُّلمي

أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، بأشد العبارات إطلاق مليشيا الحوثي الانقلابية طائرة بدون طيار مفخخة باتجاه المملكة العربية السعودية، والتي اعترضتها بنجاح قوات تحالف دعم الشرعية صباح اليوم الخميس 6 أغسطس.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن إطلاق هذه الطائرة المفخخة من مدينة الحُديدة التي تخضع لاتفاق ستوكهولم الموقع بتاريخ ١٣ ديسمبر ٢٠١٨، يعكس بوضوح تعمد مليشيا الحوثي عدم الالتزام بالاتفاق وخرقه وتقويض الجهود السياسية لإنجاحه.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بهذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني في هذه المرحلة، سواء بسبب استمرار انتشار جائحة كورونا أو بسبب السيول الجارفة التي تعرضت لها عدة مناطق في اليمن في الأيام الماضية وترتب عليها خسائر بشرية ومادية كبيرة يثبت للعالم أجمع أن مليشيا الحوثي الانقلابية ليست جاهزة للمشاركة في جهود حل الأزمة سلميًا بل أصبحت أداة قتل وتدمير تنفذ التعليمات الإيرانية التي تخدم أهداف المشروع الإيراني التوسعي وأجندته التخريبية في المنطقة.

وطالب رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم تجاه النظام الإيراني الذي يتعمد خرق قرارات مجلس الأمن الدولي بتزويد مليشيا الحوثي بصواريخ نوعية وإمدادها بالتكنولوجيا العسكرية المتقدمة لاستهداف دول الجوار وتهديد الأمن الإقليمي.

واعتبر السلمي أن تقاعس المجتمع الدولي وعدم اتخاذ خطوات حازمة تجاه الأنشطة التخريبية التي يقوم بها النظام الإيراني ووكلائه في اليمن، سيساهم في استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية وتكرارها، وستكون له عواقب وخيمة على أمن اليمن واستقراره والمنطقة ككل.