لف وارجع تاني.. نجمات تراجعن عن الإعتزال

لقاء سويدان
لقاء سويدان

الإعتزال.. قرار صادم تتخذه النجمات ويصيب جماهيرهن بالحزن والدهشة وفي كل مرة تعلن فنانة عن إتخاذها لقرار الإعتزال والابتعاد تمامًا عن مجال الفن يبدأ جمهورها في استرجاع تاريخها الفني وتذكر أهم إنجازاتها الفنية.

ولكن يأتي قرار التراجع عن الإعتزال ليثير جدل جديد، ورغم سعادة الجمهور وقتها بعودة نجمتهن المفضلة للساحة الفنية من جديد ولكن لا تخلو اذهانهم من التساؤل عن سر التراجع المفاجئ.. وهل كان الإعتزال اكذوبة لإثارة الجدل ام قرار صادق تم إتخاذه في توقيت خاطئ بدون تفكير؟.

إنضمت حديثًا لقاء سويدان إلى قائمة النجمات اللأتي قررن إعتزال الفن وقد أعلنت عن هذا القرار منذ شهور ولكنها تراجعت عنه مؤخرًا من أجل المشاركة في بطولة مسرحية "سيد درويش". 

وفي تصريحات خاصة كشفت لقاء سويدان عن سر تراجعها عن قرار الإعتزال وقالت: "في البداية اريد أن اوضح شيئًا هامًا، أن عام 2020 من أفضل سنوات حياتي لأنه جعلني اعيد ترتيب أولوياتي، فقد إتخذت قرار الإعتزال دون الرجوع لأكد ودون استشارة اي شخص لأنه قرار شخصي وشعرت برغبة قوية لإتخاذة والآن بعد تفكير وتامل كبير بحياتي قررت العودة للتمثيل وهو قرار شخصي ايضًا إتخذته دون الرجوع لاي شخص واعتقد عودتي لم تضر أحد ولكنها فادتني بشكل كبير لأنني تاكدت ان حياتي لا تصلح دون عملي بالتمثيل".

لقاء سويدان كانت أعلنت ببداية العام إعتزالها التمثيل من خلال رسالة مؤثرة عبر حسابها على الفيسبوك :"وبعد فترة طويلة من عدم القدرة على مسايرة التغيرات اللي بتحصل حوالينا قررت مفضلش متأرجحة ما بين مبادئى وما أؤمن به وبين مهنة بحبها واشتغلتها من طفولتي ولكن لم تعد تحكمها الموهبة ولا المعايير العادلة مهنة أصبحت عبئا نفسيا وعصبيا علي الفنان الذي يحترم فنه وذاته".

وتابعت: "لذا قررت ان اترك التمثيل والغناء نهائيًا من الآن.. قرار لا رجعة فيه بإذن الله". 

واختتم رسالتها قائلة:"ملحوظة : انا لا عندي اكتئاب ولا يأس، وده مش قرار انفعالي .. انا سعيدة بقدرتي علي اتخاذ القرار ده".

ادفع ثمنه حتى الآن.. بهذه الكلمات تحدثت ساندي عن قرار الإعتزال الذي اتخذته في عام 2016 وتراجعت عنه بعد شهور قليلة وقالت :" الكثير يعتقد أنني مازلت معتزلة الفن واعاني من تجاهل الوسط الفني لي ".

وأضافت لـ"بوابة أخبار اليوم ":" عندما كنت معتزلة الفن كان هناك اهتمام اعلامي كبير بي وعندما عدت وطرحت أغاني لم أجد اي اهتمام ".

وكانت ساندي أعلنت إعتزالها وكتبت وقتها من خلال حسابها على الفيسبوك :" قررت أنا ساندى عادل أحمد حسين، اعتزلت هذه المهنة التى أدت إلى مرضى بسبب الضغوط النفسية التى أتعرض لها، ولن أتراجع عن هذا القرار، وأطلب من الله المغفرة عن أى ذنب ارتكبته بسبب هذه المهنة ".

تنضم نهى عابدين إلى الفنانات اللأتي اعلنوا إعتزالهن الفن هذا العام ، ففي شهر مايو الماضي كتبت من خلال حسابها على الفيسبوك قرارها الأمر الذي صدم الكثير من متابعيها خصوصًا وأنها إتخذت القرار في عز تألقها الفني وخلال نجاحها بمسلسل "ليالينا 80" .

ولكن بعد فترة قصيرة من إعلان نهى عابدين تراجعت عن هذا القرار وأعلنت تعاقدها على مسلسل جديد ، ولكنها لم تتحدث كثيرًا عن سبب التراجع وقالت :" شعرت بضغوط كثيرة دفعتني للتفكير في الإعتزال ولكني قررت العودة وهو قرار شخصي إلا أنني شعرت بدعم كبير من زملائي " .

ورغم حالة الجدل التي اثيرت بعد تراجع هولاء النجمات عن الإعتزال إلا أن ما حدث مع حلا شيحة منذ أكثر من عامين كان مختلف تمامًا ، فلم يتوقع أحد أن تخلع النقاب بعد سنوات وعود للتمثيل الذي سبق وأعلنت ندمها عليه .

ولكن في غضون شهور قليلة نجحت في الإندماج مرة أخرى بالوسط الفني ونجحت في تجديد علاقتها بمعظم النجوم واثبتت نفسها بشكل سريع بالدراما والسينما.
 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا