منافسة شرسة بين 47 مرشحا للفوز ب 7 مقاعد في انتخابات الشيوخ بالشرقية

انتخابات مجلس الشيوخ
انتخابات مجلس الشيوخ

استعدت محافظة الشرقية لانتخابات مجلس الشيوخ التى ستنطلق يومي 11 و12 أغسطس الحالي، حيث تم إعداد 996 مقر انتخابى يضم 1163 لجنة فرعية لاستقبال الناخبين البالغ عددهم 4 ملايين و407 ألف و747 .

من جانبه، أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بلجان الانتخابات قبل وبعد عمليات التصويت.

كما أكد على ضرورة التنسيق مع الأجهزة الامنية لتأمين اللجان  وشدد على ضرورة قيامهم بحث المواطنين وتشجيعهم للادلاء باصواتهم مع ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات. 

وفى سياق متصل، واصل المجلس القومى للمرأة بالشرقية جهوده لحث المرأة الشرقاوية للمشاركة فى العملية الانتخابية حيث قام بعقد لقاءات وندوات  تحت شعار" صوتك لمصر بكره". 

جاء ذلك بجميع مدن وقرى المحافظة بالتنسيق مع مديريات الخدمات والجمعيات الأهلية لحث السيدات والفتيات على المشاركة الجادة والفعالة فى الاستحقاق الانتخابى لمجلس الشيوخ يومى 11 و12 أغسطس الجارى لاستكمال الحياه النيابة. 

وفى سياق متصل، شهدت المحافظة سباقا محموما بين 47 مرشحا يمثلون أحزاب مستقبل وطن وحماة وطن والتجمع الوطنى والتحرير المصرى والمؤتمر والوفد الجديد ومصر الحديثة والمستقلين للفوز ب 7 مقاعد فردية .

وانتشرت اللافتات الدعائية التى حولت المحافظة لأشبه بالغابة المتشاب، مع تكثيف المسيرات الدعائية بالسيارات واللقاءات الجماهيرية الواسعة التي تمتد للساعات الأولى للصباح .

كما يتسابق المرشحون لتكثيف التربيطات مع رموز العائلات وإعداد التكتيتات التي تحقق لهم الفوز بالمقاعد الفردية ال 7 وحصول القائمة الوطنية من أجل مصر على  5% من إجمالي الأصوات .