أخر الأخبار

استشاري تغذية يوضح فوائد «خل التفاح»

خل التفاح
خل التفاح

نصح استشاري التغذية العلاجية د.محمد حلمي، بمكون بسيط موجود في كل البيوت، ويستخدم بكثرة في كل وصفات الأنظمة والحميات الغذائية المختلفة، ألا وهو خل التفاح لما له من خواص هاضمة.

 وأشار د.محمد حلمي إلى أن وصفات خل التفاح، انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع الانترنت المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي، بمناسبة عيد الأضحى وأكل اللحوم، خاصة لحم الخروف أو الضأن.

وأوضح د.محمد حلمي، أن خل التفاح له العديد من الفوائد، حيث أنه ينظم عمل إنزيمات الهضم بشكل جيد، كما يعمل على تحسين الحركة الدودية للأمعاء، بالإضافة إلى أنه يحمي من النزلات المعوية والإسهال الذي يصحب الأكلات الدسمة مثل لحم الخروف، لأنه حمض، يعتبر مضاد حيوي طبيعي، ومضاد فطريات والبكتيريا، بالإضافة إلى طعمه الشهي.
 
أما عن استخدام خل التفاح في الرجيم فهذه حقيقة، أكد د.محمد حلمي، أنه يرفع معدل الحرق ويساعد في حرق وامتصاص الدهون، مشددا على أن كل شئ لابد أن يكون بالكميات المسموحة والسعرات المحسوبة في إطار النظام الغذائي المتبع، لتجنب المشاكل الصحية أو زيادة الوزن.

وأضاف د.محمد حلمي أن هناك بعض المحظورات في استعمال خل التفاح، محذرا من شربه مركز حتى لو كمية قليلة، موجها بتخفيفه بكوب ماء، أو مضافا إلى الطعام سواء في التتبيل أو مع السلطات، ويمنع تماما على معدة فارغة، كما يمنع  لمرضى قرحة المعدة أو ما شابه ذلك، وأخيرا ممنوع أكثر من ملعقتين كبار في اليوم الواحد.

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا