سفينة الحاويات العملاقة "HMM ROTTERDAM" تعبر قناة السويس في أولى رحلاتها البحرية

سفينة الحاويات العملاقة "HMM ROTTERDAM
سفينة الحاويات العملاقة "HMM ROTTERDAM

استقبلت قناة السويس الجديدة، اليوم الأربعاء، سفينة الحاويات العملاقة "HMM ROTTERDAM" في أولى رحلاتها البحرية ضمن قافلة الجنوب.

السفينة العملاقة هى السفينة السادسة ضمن سلسلة من سفن الحاويات العملاقة التي تتبع الخط الملاحي الكوري الجنوبي HMM والتي عبرت قناة السويس الجديدة خلال الفترة من 25 مايو الماضي حتى 5 أغسطس الحالي.

يبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 62 متر، ويصل غاطسها إلى 14.8 مترًا، وتقدر طاقتها الاستيعابية بـ 23,820 ألف حاوية مكافئة، بحمولة كلية قدرها 232 ألف طن، وتم تدشين السفينة في ترسانتيَ دايو لبناء السفن، وسامسونج للصناعات الثقيلة.

ويقوم بأعمال الوكيل الملاحي للخط في مصر شركة كادمار للملاحة.

ويعد عبور هذه النوعية من الأجيال الجديدة لسفن الحاويات العملاقة شهادة ثقة في قدرة القناة على استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة والتي يتطلب عبورها إجراءات خاصة وتطوير أبعاد القناة وهو ما نجح في تحقيقه مشروع قناة السويس الجديدة، مما عزز ريادة قناة السويس للطرق البحرية عالميا.

ويؤكد نجاح قناة السويس في جذب هذه السفن العملاقة الدور الفعال للسياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي تنتهجها الهيئة في جذب الخطوط الملاحية والحفاظ على تنافسية القناة على الرغم من تراجع حركة التجارة العالمية إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد ""COVID19.