وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يتفقد زراعات القطن بدمنهور 

وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يتفقد  زراعات القطن بدمنهور 
وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يتفقد  زراعات القطن بدمنهور 

قام اليوم الاربعاء المهندس محمد اسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، يرافقه الدكتور مهندس محمد السيد نوار مدير عام الادارة الزراعية بمركز دمنهور ، والمهندس خميس محمد خطاب رئيس قسم المكافحة بالإدارة الزراعية بالمرور على زراعات القطن بمركز دمنهو.

 

ووجه وكيل الوزارة بسرعة حل جميع المشكلات التى تواجه المزارعين، والاستماع إلى مشكلاتهم، وتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة والمكافحة لمختلف الآفات التى تظهر.

 

 

وأثناء المرور شدد على ضرورة اتباع التوصيات الفنية الخاصة بالمحصول خلال تلك الفترة سواء للزراعات المبكرة أو الزراعات المتأخرة، وموالاة الرى بإحكام دون تغريق أو تعطيش كل 12- 15 يوم حسب حالة الجو.

 

وأوصى بتجنب الرى وقت الظهيرة، وتجنب تعطيش النباتات، وتقصير فترات الرى في الأراضى التى بها نسبة أملاح وتجنب الإفراط في الرى.

 

كما شدد على مكافحة دودة ورق القطن بأحد المبيدات الموصى بها ، وكذلك استخدام مبيدات مانعات الانسلاخ التي توفرها الوزارة بأسعار مدعمة لمزارعي القطن ، والتأكيد على الفحص المستمر لزراعات القطن ومكافحة اللطع والفقس الحديث بالمركبات الحيوية ، ومكافحة المن والأكاروس بالتنسيق مع الإدارة الزراعية ، و متابعة الفحص الحشرى وديدان اللوز والمصايد الورقية والقرنفلية وكروت الاستدلال مع مهندسى المكافحة ، وتنفيذ جميع تعليمات المصايد بمختلف انواعها وقراءتها كل 3 أيام.

 

 ياتى ذلك بناء على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، بضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف المرور على جميع المحاصيل الزراعية وخاصة حقول القطن، 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا