فقرات من السيرك القومي على مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية

السيرك
السيرك

يقدم البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج الكبير عادل عبده، فقرات الإثارة والمتعة والإبداع والتشويق والسحر والخيال، لنجوم السيرك القومي، على مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية، بقيادة الفنان مصطفى محسن، وتضمنت الفقرات فقرة التوازن ع الكراسي، والتوازن على الكاسات.

 

يعرض الفنان أشرف راشد فقرة "الكراسي" بالسيرك القومي وهو من عائلة راشد أحد مؤسسي السيرك القومي مواليد سنه ١٩٦٤ م، والتحق بمدرسة السيرك سنه ١٩٧٢م، تدرب وتعلم فنون السيرك من والده ومؤسسي السيرك منذ صغره، سافر أكثر من دولة أوروبيه وتعلم هذه اللعبة بالصين، وبدأ يتطور بلعبة الكراسي من اللعب على طرابيزة قصيرة، و٤ كراسي إلى اللعب بأكثر من ٦ و٨ كراسي.

 

وأعرب الفنان أشرف راشد، عن سعادته بالعمل على مسرح محمد عبد الوهاب لأن هذه اللعبة لعبة مسرح أكثر من سيرك لأن المسرح له طريقة عمل معينة، والوضع اختلف بعد تطوير المسرح بالإضاءة والديكور والموسيقى، مما جعل الفقرة تختلف بشكل متطور بعد تجديد المسرح، وأظهرت الفقرة بشكل أفضل ولائق وعلى مستوى أعلى، لأن الموسيقى والإضاءة والديكور يخدمون الفقرة بنسبة ٧٥%، وهذا يفرق مع الفنان في أدائه.

 

يعرض الفنان محمد جابر (كرومبو)، فقرة التوازن على الكاسات بالسيرك القومي، فيقوم برص الكاسات فوق بعضها ويتوازن عليها، وعبر "كرومبو"، عن فخره وسعادته بالعمل على مسرح محمد عبد الوهاب، حيث يقوم بأداء عمله بكل حب ويظهر أفضل ما لديه أمام المشاهد ليسعده بعد ظروف جائحة كورونا.

 

يذكر أن السيرك القومي يعرض أروع فقراته برئاسة الفنان وليد طه، تقدمها شعبة سيرك الجيزة برئاسة الفنان محمد النوبي وذلك طوال الموسم الصيفي.

يأتي ذلك مع التزام البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، باتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، بداية من الالتزام بارتداء الكمامات، واستخدام بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة، والتباعد المسموح بين مقاعد الجمهور، والالتزام بنسبة ٢٥% من القوة الاستيعابية لدور العرض.

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا