خلال أيام..

البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي الأجنبي عن شهر يوليو 2020

البنك المركزي
البنك المركزي

 

يعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، خلال الأيام القليلة المقبلة عن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، بنهاية شهر يوليو 2020.

وأعلن البنك المركزي، عن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، بنهاية شهر يونيو 2020.

وأوضح البنك المركزي المصري، ارتفاع صافي الإحتياطيات الدولية بخزاين البنك المركزي المصري بقيمة تصل ل2.2 مليار دولار، حيث سجل بنهاية يونيو 2020 نحو 38.202 مليار دولار، بالمقارنة بنحو 36 مليار دولار بنهاية مايو الماضي.

وكشف مصدر مسئول في البنك المركزي المصري، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، عن وصول الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي ضمن برنامج اتفاق الاستعداد الائتماني SBA والتي تبلغ قيمتها نحو 2 مليار دولار لخزائن البنك المركزي المصري.

يأتي ذلك بعد موافقة المجلي التنفيذي لصندوق النقد الدولي، نهاية الشهر الماضي، على بنك مصر قرض ضمن برنامج اتفاق الاستعداد الائتماني SBA، بقيمة تبلغ 5.2 مليار دولار.

وكان صندوق النقد الدولي، أكد في بيان صحفي في 27 يونيو 2020، أن المجلس التنفيذي للصندوق، وافق على صرف شريحة فورية تقدر قيمتها بنحو 2 مليار دولار لمصر من قيمة قرضها الجديد ضمن برنامج اتفاق الاستعداد الائتماني SBA، الذي وافق فيه على منح 5.2 مليار دولار لمصر خلال اجتماعه، موضحًا أنه من المقرر صرف باقي الشرائح والتي تبلغ قيمتها 3.2 مليار دولار عقب إجراء مراجعتين جديدتين من قبل الصندوق للبرنامج الجديد.

وأكد المصدر في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، أن القرض ييتم استخدامه لتلبية احتياجات المجتمع و الاقتصاد، ومن أجل تعويض تعويض خسائر الاقتصاد من تراجع السياحة نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا وتوقف حركة السياحة والطيران.

وأشار المصدر، إلي أنه يتم استخدام القرض لتعويض تراجع الصادرات، وانخفاض الاستثمار الأجنبي، و تباطؤ الاقتصاد والنمو، ولتخفيف آثار صدمة فيروس كورونا عن مصر.

وقال المصدر، إن هذه الأموال سيتم استخدامها لتخفيف آثار صدمة فيروس كورونا على الاقتصاد المصري، وبالتالي تحركنا سريعا و حصلنا علي تمويل بديل، ولدينا خطة في الدولة يتم تنفيذها بكفاءة.

يذكر أن صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، تراجعت بقيمة بلغت مليار دولار، بنهاية شهر مايو 2020، لتسجل نحو 36 مليار دولار بالمقارنة بنحو 37.03 مليار دولار، في نهاية أبريل

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا