أسطورة حراسة المرمى الإسباني كاسياس يعلن اعتزاله كرة القدم

كاسياس
كاسياس

 

أعلن أسطورة حراسة المرمى الإسباني إيكر كاسياس في بيان اه اعتزاله كرة القدم نهائياً اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ39 عاماً وبعد مسيرة حافلة بالألقاب.

 

وكتب حارس مرمى إف سي بورتو البرتغالي "اليوم هو أحد أهم وأصعب أيام حياتي الرياضية: لقد حان الوقت لنقول وداعاً".

 

وأضاف: "الشيء المهم هو المسار الذي تسافر به والأشخاص الذين يرافقونك، وليس الوجهة التي تذهب إليها، لأن ذلك مع العمل والجهد، يأتي بشكل تلقائي وأعتقد أنه يمكنني القول، دون تردد، أنه كان المسار الحلم".

 

وبذلك يغلق كاسياس إحدى أكثر الصفحات إشراقاً في تاريخ كرة القدم الحديثة واضعاً في جعبته 25 لقباً، منها مونديال جنوب إفريقيا 2010 ولقبان في أمم أوروبا (2008 ، 2012) وثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا (2000 ، 2002 ، 2014) مع ريال مدريد.

 

وتسببت نوبة قلبية أثناء التدريب في مايو 2019 لإيكر في توقف مسيرته بشكل مفاجئ، بعد أكثر من 1000 مباراة احترافية.

 

وبهذه الأثناء نشر ريال مدريد بياناً رسمياً عبر فيه عن "تقديره وإعجابه ومودته الكبيرة لواحد من أكبر الأساطير في نادينا وكرة القدم العالمية".

 

وتابع بيان النادي الملكي "وصل أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية إلى نادينا عندما كان عمره تسع سنوات. هنا نشأ اللاعب ودافع عن قميصنا لمدة 25 عاماً، وأصبح للأبد واحداً من أشهر قادات الفريق".

 

وأكد ريال مدريد أن كاسياس أحد أهم لاعبي كرة القدم في تاريخ النادي الممتد على مدار 118 عاماً. "هو لاعب نحبه ونحترمه، حارس مرمى عزز أسطورة ريال مدريد بعمله وجهده وسلوكه المثالي في الملاعب وخارجها".

 

ولعب كاسياس مع الفريق الأول في ريال مدريد، 725 مباراة خلال 16 موسماً فاز فيها بـ 19 لقباً على الشكل التالي: دوري أبطال أوروبا (3)، كأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الليغا (5)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (4).

 

 

وفي البرتغال، مع فريق بورتو، فاز بالليغا (2) والكأس (1) وكأس السوبر (1). كذلك لعب 167 مباراة مع المنتخب الإسباني.