طالبة الشرقية السادس مكرر: «لم التفت لكورونا.. وتحصنت بالآيات القرآنية»

طالبة الشرقية الفائزة بالمركز السادس مكرر أدبى
طالبة الشرقية الفائزة بالمركز السادس مكرر أدبى

قالت الطالبة ريهام عماد مسلم حسن، من أوائل الثانوية العامة، بمحافظة الشرقية، والحاصلة على المركز السادس مكرر على طلاب الشعبة الأدبية على مستوى الجمهورية، بمجموع قدره 5 .407 درجة، إنها متفوقة دراسيا منذ نعومة أظافرها وكانت دائما تحتل المركز الأول على أقرانها بالمدرسة.

 

وأشارت إلى أنها كانت تتوقع التفوق في الثانوية العامة، لافتة إلى أنها رغم الظروف التي مرت بها البلاد بسبب فيروس كورونا كانت متأكدة من قدرة مسئولي التربية والتعليم على تنظيم امتحان الثانوية العامة واتمامه بصورة مشرفة تحقق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بينهم.

 

وأضافت ريهام، أنه عقب توقف الدراسة في المدارس منذ منتصف شهر مارس الماضى بسبب كورونا وغلق مراكز الدروس الخصوصية قررت الاعتماد على نفسها في المذاكرة.

 

وقالت: «لم أتابع أي جروبات للمدرسين على مواقع التواصل الاجتماعي ولم أغادر منزلي لحظة منذ ظهور فيروس وكورونا وحتى انطلاق ماراثون الامتحان، وقالت إنه منذ بدء الامتحان كانت تقرأ يوميا الآيات القرآنية لتهدأ نفسيا وتلتزم بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس "كورونا" بارتداء الكمامة الواقية واستخدام المطهرات».

 

وأشارت إلى إنها تتمنى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وأن تعمل في مجال حقوق الانسان لكى تخدم وطنها دوليا واللاجئين وضحايا الجوع، موضحة أن هوايتها قراءة الكتب الأدبية.