محافظ المنوفية يستعرض مقترحات تقليل الكثافة المرورية

جولة محافظ المنوفية
جولة محافظ المنوفية

قام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بجولة ميدانية مساء أمس تفقد خلالها عدد من الشوارع والميداين بمدينة شبين الكوم رافقه خلالها رئيس حي غرب ، ورئيس حي شرق شبين الكوم والمستشار الهندسي للمحافظة ووكيل إدارة المرور ، يأتي هذا في إطار إهتمامه بالارتقاء بالمظهر الحضارى للمحافظة ورفع كفاءة وتطوير الميادين العامة والنهوض بقطاع تحسين البيئة لإضفاء مظهراً جمالياً يليق بمكانة المنوفية .

 

حيث استعرض المحافظ ميدانياً عدد من المقترحات المرورية وعدد من التحويلات المقترحة لإتجاهات بعض الشوارع لتقليل الكثافة المرورية وإستيعاب الضغط المتزايد علي بعض المناطق بمدينة شبين الكوم بما يوفر الانسياب المروري وتوفير الوقت والجهد للمواطنين .

 

هذا وقد كلف المحافظ المستشار الهندسي ووكيل إدارة المرور بعمل دارسة جدوي لهذه التحويلات  وبحثها من كافة النواحي وعرض نتائج الدراسة عليه في أقرب وقت لإتخاذ أفضل القرارات.

 

وخلال تفقده لعدد من الشوارع وميادين العاصمة ووجه محافظ المنوفية رئيس حي شرق وغرب شبين الكوم بضرورة الإهتمام بمستوي النظافة والإنارة والحفاظ علي الميادين التي تم تطويرها مع ضرورة إستكمال تطوير ورفع كفاءة باقي الميادين وذلك وفق خطة زمنية لإعادة الرونق الجمالي للميادين العامة ولإيجاد متنفس حضارى للمواطنين ، يأتي ذلك في إطار خطة محافظة المنوفية لتطوير وتجميل الميادين العامة بدءاً بمدينة شبين الكوم بهدف إعادة الرونق الحضارى للمحافظة.

 

جدير بالذكر أنه قد سبق وتم الإنتهاء من (6) ميادين عامة بمركز ومدينة شبين الكوم بعد إعادة تطويرهم وتحديثهم بما يتناسب مع طبيعة وعراقة المنوفية وذلك بالمشاركة المجتمعية .