بالفيديو | تحذيرات من خلق تركيا لـ " إدلب أفريقية " على الأراضي الليبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « تحذير من خلق تركيا لـ إدلب في ليبيا » ويكشف عن المخاوف من نقل تركيا للمرتزقة والمقاتلين من الجماعات المتشددة الموالية لها في سوريا إلى ليبيا من خلف ،"إدلب أفريقية" على الأراضي الليبية .

وأوضح " التقرير" أن هناك مخاوف وتحذيرات من "إدلب أفريقية" في ليبيا نظير مواصلة تركيا في نقل المرتزقة من التنظيمات الإرهابية الموالية لها في سوريا إلى ليبيا  الامر الذي يثير المخاوف من خلق "إدلب أفريقية" على الأرض الليبية .

وتابع " التقرير" أن المرصد السوري لحقوق الإنسان كشف عن انتقال أكثر من 27 ألف مرتزقة  بينهم نحو 10 آلاف متشدد إلى ليبيا عبر تركيا للقتال إلى جانب ميليشيات السراج وتحويل ليبيا إلى قاعدة خلفية للإرهابيين والتمهيد لأن تكون ليبيا ساحة لظهور تكتلات كبرى من هذه التنظيمات أو إنشاء "جماعات جديدة" منشقة عن التنظيمات القائمة".

وأشار " التقرير" الى أن الإرهابيون الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا قد ينسقون مع تنظيمات إرهابية في أفريقيا مثل تنظيم "بوكو حرام" في نيجيريا وتشاد ومالي وتنظيم "أنصار بيت المقدس" في سيناء بمصر  وقد ينطلقون من ليبيا نحو أوروبا وهذا ما كشفه الجيش الليبي عن هروب متطرفين إلى أوروبا بطرق غير شرعية .

وكان المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني الليبي، جدد تعهداته بالتصدي لتركيا فيما وصفه بمعركة أخيرة مؤكدا على جاهزية الجيش الليبي بشكل كامل للتصدي للمرتزقة القادمين من سوريا والذي وصفهم بأنهم عبارة عن مجموعات مسترزقة لا وطن ولا عائل ولا صفة لهم إلا الاسترزاق وهم حثالات البشر.

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا