فيديو| تعرف على تعديلات مشروع قانون العقوبات الخاص بالتنمر

التنمر
التنمر

قالت المستشارة هايدي فضالي، رئيس محكمة جنح مستأنف وجنايات الأحداث سابقًا، إن تقدم مجلس الوزراء بإضافة مادة لتعديلات مشروع قانون العقوبات للتعريف بالتنمر، خطوة مهمة جدًا لمناقشته في مجلس النواب لتجريمه.

وأوضحت، خلال مداخلة عبر خاصية "زوم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، اليوم الإثنين، أن النص الخاص بالتنمر، جعل التنمر "جريمة" مثل السرقة، ولا تحال القضية إلى المحكمة الاقتصادية مثلما كان يحدث سابقًا، حيث قد تشهد ظرفًا مشددًا إذا وقعت من أكثر من شخصين، أو لو سخر أحد الأشخاص من خادمه. 

وأشارت فضالي، إلى أنها عندما كانت قاضية في جنح مستأنف، كانت تتبع الدليل القوي وهو المحضر، ويطابق مع الدليل الآخر وهو التقرير الطبي، وكان يحصل المتهم على البراءة كثيرًا بسبب التناقض، لكن الآن يوجد نص خاص عن التنمر.

وأضافت، أن جريمة التنمر ستحتوي على كل طرق الإثبات، مثل شهادة الشهود، أو الحصول على "سكرين شوت" إذا كان التنمر عبر الإنترنت، مشيرةً إلى أن هذه الجريمة لو كانت بسيطة فسيتم الحكم على مرتكبها بالحبس 6 شهور وغرامة 10 آلاف جنيه غرامة، ولو كانت مشددة واجتمع أكثر من ظرف مشدد مع بعض، فإن العقوبة ستتضاعف، مؤكدة أن العقوبة ستطبق على الشخص الكبير وصغير السن أيضا، سواء كان فوق السن او اقل، مشيرة إلى أن هناك عقوبات لصغار السن والأطفال الحدث، الذين يتنمرون ويتسببون في إزاء الغير. 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا