فيديو| «الاتصالات» توضح تفاصيل مبادرة تمكين 20 ألف شاب لممارسة العمل الحر

مبادرة تمكين20ألف شاب لممارسةة العمل الحر
مبادرة تمكين20ألف شاب لممارسةة العمل الحر

قالت الدكتورة نهى ربيع، مديرة المسؤولية والخدمات المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن ظروف العمل في فترة ما قبل أزمة انتشار فيروس كورونا تختلف عنها فيما بعد الأزمة، موضحة أن بناء قدرة الإنسان المصري وتمكينه من أهم استراتيجيات الوزارة. 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، اليوم الأثنين، أن الوزارة قامت بعمل مسح على منصات العمل الإلكتروني الحر، حيث جرى الاطلاع على أهم المجالات التي لها علاقة بمجال تكنولوجيا المعلومات، ومن خلالها جرى تحديد مجالات تدريب لـ20 ألف شاب وشابة في منحة "تمكين الشباب للعمل المهني الحُر". 

وأشارت ربيع، إلى أن مجال التقديم للمشاركة في هذه المبادرة مفتوح للطلاب من الجامعات والمعاهد، وتقدم لنا حتى الآن 2500 شاب بالمبادرة"، موضحةً أنه يشترط تراوح عمر المتقدم ما بين 19 عامًا حتى 35 عامًا، وأن يكون لديه معرفة بمبادئ استخدام الكمبيوتر، ومعرفة بسيطة باللغة الإنجليزية، ولافتةً إلى أن هذه المنحة التدريبية تساعد هؤلاء الشباب على الحصول، على فرصة عمل بمنصات العمل الإلكتروني الحر. 

وأكدت مديرة المسؤولية والخدمات المجتمعية، أن هناك حرص على أن يكون هناك توازن بين عدد الشباب والبنات، وسيكون هناك 10% من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أننا نهتم بدمجم، وفي العمل الإلكتروني الحر لا يوجد فارق بين ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم. 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا