فيديو| «رب ضارة نافعة».. برلمانية: استغناء الطلاب عن الدروس الخصوصية من ميزات «كورونا»

 الدكتورة ماجدة نصر
 الدكتورة ماجدة نصر

قالت  الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن حصول طلاب الثانوية العامة على «مجاميع» كبيرة لا يعد ميزة كبيرة، موضحة أن العام الماضي شهد مشكلة في التنسيق، حيث كانت المجاميع كبيرة وكان الطلاب غير قادرين على الالتحاق بالكليات التي يريدونها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبدالكريم، على القناة "الأولى" والفضائية المصرية و"one"، أنه من المهم أن تكون نسب النجاح معقولة، وأن يكون هناك منحنى يكون فيه اعلى مجموع محدودًا بعدد معينًا، وألا تكون النسبة الكبيرة هي "المجاميع" العليا. 

وتابعت نصر، أن نسب النجاح كما جاءت في المؤشرات الأولية بلغت نحو 79%، مشددةً على أنه جرى مراعاة الظروف الاستثنائية التي مر الطلاب بها في عملية التصحيح، ولافتةً إلى أنه جرى اتخاذ إجراءات احترازية شديدة جدًا أثناء التصحيح.

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، إلى أن من ميزات كورونا هي أننا استغنينا عن الدروس الخصوصية واعتماد الطالب على نفسه بدرجة معينة ومساعدة الأسرة أيضًا، والطالب أصبح عنده نسبة ثقة إن الأمور تمشي من غير دروس خصوصية، وتم توفير بنك المعرفة والقنوات التعليمية والمنصة الإلكترونية ليعتمد الطالب على نفسه، وكل ده هيستمر في فترة ما بعد كورونا.

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا