إقبال متزايد على الملاهي الشعبية والكافيهات بالشرقية

 إقبال متزايد على الملاهى الشعبية والكافيهات  وهدوء تام فى الحدائق والمتنزهات
إقبال متزايد على الملاهى الشعبية والكافيهات وهدوء تام فى الحدائق والمتنزهات

ساد الهدوء جميع مدن وقرى محافظة الشرقية فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وخلت الشوارع والميادين من المواطنين لالتزامهم بمنازلهم هروبا من سخونة الجو وخشية الإصابة بكورونا كما تحولت الحدائق والمتنزهات وحديقة الحيوان إلى أشبه بمدن الأشباح لغلق أبوابها وعدم السماح لأى مواطن بالتسلل إليها كما تم غلق المنافذ المؤدية للكورنيش لمنع أى تجمعات عليه.

كما شهدت دور السينما والمقاهى والكافيهات والمطاعم إقبالًا متزايدًا من الشباب والأطفال على مدار اليوم لقضاء ثالث أيام العيد وذلك وسط إجراءات احترازية وقائية من فيروس كورونا.. و شهدت الملاهى التى أقيمت بالأحياء الشعبية إقبالا غير مسبوق من الأطفال وذويهم رغم ارتفاع أسعارها.

وفى سياق متصل اكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على استمرار فتح المجازر لنحر الأضاحي بها مجانا وتكثيف الحملات لمنع النحر بالطرق او الشوارع او خارج المجازر للحفاظ على على سلامة اللحوم والبيئة من التلوث وتحصيل غرامة قدرها 5 آلاف جنيه من كل مخالف.

واشار الى ان مديرية الطب البيطرى برئاسة مديرها بركات محمد على اشرفت على نحر 843 رأس ماشية وأغنام بالمجازر التابعة لها وتم تحرير 7 محاضر ذبح بالشوارع بالمخالفة لقرار الحظر.

كما تم ضبط 100 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية فى عدد من محلات الجزارة بمدينة الزقازيق وتم تحرير 3 محاضر للمخالفين.

 


 

ترشيحاتنا