توافد محدود على الشواطئ والساحات في جنوب سيناء

توافد محدود على الشواطئ والساحات في جنوب سيناء
توافد محدود على الشواطئ والساحات في جنوب سيناء

واصل أبناء محافظة جنوب سيناء والسياح العرب ورواد المدن السياحية من كافة محافظات الجمهورية، احتفالاتهم بثالث أيام عيد الأضحى المبارك، للاستمتاع بالشواطئ والطبيعة الخلابة والمناطق الصحراوية والقيام، توافد عدد محدود من المواطنين على الساحات والشواطئ في ثالث أيام عيد الأضحى.

ورصدت كاميرا الأخبار صورا لأعداد محدودة من المواطنين على ممشى أهل مصر بمدينة الطور مستمتعين بسطوع الشمس وتحسن حالة الطقس.

في السياق نفسه، تدفقت أعداد كبيرة من الأتوبيسات السياحية على مدينتي شرم الشيخ ودهب من القاهرة ومحافظات الدلتا لقضاء إجازة عيد الأضحي المبارك.

وانتعشت السياحة البيئية داخل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء «رأس محمد- نبق- كاترين- أبوجالوم- طابا»، بعد قرار وزيرة البيئة فتح المحميات الطبيعية أمام الجمهور، وتدفق السياح على المحميات الطبيعية بعد غلق دام 4 أشهر مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وقامت مديرية أمن جنوب سيناء، بتعين حراسات على كافة شواطئ جنوب سيناء ومنع نزول المواطنين والمصطافين.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا والسماح لعدد محدود للغاية من المواطنين بالتواجد على الكورنيش والساحات والميادين والشواطئ خاصة وأن المحافظة خالية من أي إصابات بالفيروس.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن هناك انتشار أمني مكثف في الساحات والميادين والشواطئ، لمنع تكدس المواطنين.

وأشار إلى أن منتجعات جنوب سيناء السياحية، تشهد إقبالًا من الساحين سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، لافتا إلى أن مدينة دهب سجلت أعلى نسبة إشغال سياحي، تليها مدينة شرم الشيخ، ثم رأس سدر وطابا و نويبع، وسانت كاترين، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع الفنادق تعمل بطاقة 50% فقط، وفقًا للضوابط والاشتراطات التي وضعتها وزارتي السياحة والصحة.

في نفس السياق، استقبلت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 195 سائحًا من مختلف جنسيات العالم لزيارة المعالم السياحية والدينية واعدادا كبيرة من مختلف محافظات مصر الذين جاءوا للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وتسلق جبل موسي لمشاهدة شروق الشمس.

وقال اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة استقبلت 100 سائح بنجلادشي و95 زائرًا مصريًا، مؤكدًا أن جميع السائحين يقومون بتنفيذ برنامجهم السياحي، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ويجري تأمين الوفود السياحية على أعلى مستوى.

وقال توني كازمياس مستشار مطران دير سانت كاترين، إنه جرى فتح الدير لاستقبال الزائرين على مجموعات، كل مجموعة لا يزيد عددها عن 20 سائحًا فقط، ولا تزيد مدة الزيارة عن 10 دقائق، وتقتصر على زيارة بئر سيدنا موسى وشجرة العليقة فقط، ودون فتح مضيفة الدير.

 

 


 

ترشيحاتنا