«الشباب والرياضة»: انطلاق حملة "جاهزين لتحدي 30 يوما" لنشر الرياضة داخل المجتمع

"جاهزين لتحدي 30 يوم"
"جاهزين لتحدي 30 يوم"

انطلقت فعاليات حملة "جاهزين لتحدي 30 يوم" التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 1 حتى 30 أغسطس الجاري؛ لنشر ثقافة ممارسة الرياضة بين المواطنين.

 

وتتنوع التحديات التي تضمها الحملة منها مشى مسافة 25 كم أو 50 كم، السير بالكراسى المتحركة مسافة 25 كم أو 50 كم لذوي القدرات والهمم، جرى مسافة 50 كم أو 100 كم، دراجات هوائية مسافة 100 كم أو 200 كم، كياك مسافة 15 كم أو 25 كم، دراجات نارية مسافة 1000 كم.

 

و ترتكز الحملة على قيام المشاركين بتوثيق التحدي وإنجازه على مدار 30 يوما، ويُشترط اختيار تحدى واحد فقط، وأن يكون مناسب للياقة البدنية للمشارك، وألا يقل العمر عن 16 عاماً.

 

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت جميع تفاصيل الحملة، وطرحت الرابط الإلكتروني لتسجيل البيانات المطلوبة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا نشر آليات توثيق التحدي بدءاً من الانطلاق وصولاً إلى ختام الحملة، واستلام شهادات التقدير، والميداليات.

 

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تبني الوزارة للحملات والمبادرات البناءة التي تساهم في نشر الرياضة داخل المجتمع، وجعلها أسلوب حياة ، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بممارسة المواطنين للرياضة في الحياة اليومية كونها لها العديد من التأثيرات الإيجابية على تحسين اللياقة البدنية والصحية.

 

وأضاف وزير الرياضة أنه من المقرر تنفيذ عدة مبادرات أخرى خلال الفترة المقبلة تعظم من نشر الرياضة ، وتعزز من المشاركة الإيجابية للشباب بالمجتمع في شتى المجالات، مشيراً إلى قيام الوزارة بتطوير البنية الإنشائية بالمنشآت الشبابية والرياضية في جميع المحافظات، وتوفير كل التجهيزات اللازمة بها؛ ليتمكن الأعضاء ورواد تلك المنشآت من ممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بها، وذلك جنباً إلى جنب مع تطوير أداء إدارة تلك المنشآت بما ينعكس بالإيجاب على تطورها وتقديم برامج وأنشطة ومشروعات متعددة تحقق رؤية واستراتيجية الوزارة.

 


 

ترشيحاتنا