رئيس شركة بتروجاس يوضح أسباب حريق سيارة صهريجية بمستودع قنا

حريق سيارة صهريجية بمستودع قنا
حريق سيارة صهريجية بمستودع قنا

قال المهندس رأفت عبد الهادي رئيس شركة بتروجاس، أنه صباح اليوم خرجت سيارة صهريجية تابعة لإحدى شركات القطاع الخاص ( H U ) بأسوان محملة بكمية بوتاجاز بكمية بوتاجاز 31,2 طن وخلال توجهها إلى مصنع التعبئة بأسوان.

 

وأضاف رئيس شركة بتروجاس في تصريحات صحفية اليوم الأحد 2 أغسطس 2020، أن السائق قام بمخالفة خط السير وتوجه إلى مكان خاص بصالة أفراح غير مستغل ومجهز لتعبئة الأسطوانات بطريقة غير شرعية وأثناء عملية التعبئة حدث اشتعال في بعض الأسطوانات وحدث اشتعال في السيارة من أسفل وتطايرت الأسطوانات من شدة الاشتعال.


وحمل رئيس "بتروجاس" السائق مسئولية الحادث، متابعا: "سبب الاشتعال هو تهريب السائق لبعض المنتج"، مؤكّدًا أنَه تمّ الانتهاء من عملية الإطفاء.

وأوضح رئيس شركة بتروجاس، إلى أنه على الفور تمكنت الحماية المدنية والأجهزة المعنية من إتمام عملية الإطفاء والتبريد وتبين إصابة السائق واثنين من المواطنين ونقلهم لمستشفى قنا الجامعي.

 

وتابع المهندس رأفت عبد الهادي، أن شركة بتروجاس بالدفع بمجموعة الطوارى للمساعدة وعمل التقرير الفني ومتابعة الأجهزة المعنية بالمحافظة من التحقيق في الواقعة ومحاسبة المخطئين وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


ووجه رئيس "بتروجاس" لجنة من أسيوط بإعداد تقرير عن الحادث، لافتًا إلى أنَّ السيارة كانت تسير في اتجاه غير المخصص لها، وأنَّ مكان الاشتعال خارج خط السير، وهو المكان الذي تتم فيه عملية التهريب.

 


 

ترشيحاتنا