التزام الدمايطة خلال احتفالات اليوم الثالث لعيد الأضحى

التزام الدمايطة خلال احتفالات اليوم الثالث لعيد الاضحي
التزام الدمايطة خلال احتفالات اليوم الثالث لعيد الاضحي

لليوم الثالث علي التوالي، تواصل أغلب الأسر الدمياطية التزامها بعد الخروج أو الزحام خلال احتفالات عيد الأضحى.

وحرصوا علي الاحتفال في المنزل وتنظيم حفلات شواء للحوم، فيما فضل بعض الشباب الخروج للتنزه بالتقاء الأصدقاء والجلوس علي المقاهي مع الالتزام بكافة التعليمات وحرص الأطفال علي استئجار الدراجات والتنزه بها أمام منازلهم .

في حين واصلت بعض الأسر ذبح الأضحىة سواء داخل منزلهم أو داخل المجازر التي تفتح أبوابها للذبح طوال ايام العيد.

من جانبها، أكدت الدكتورة منال عوض محافظ أنها تتابع الموقف من خلال غرفة العمليات الرئيسية المُنعقدة بديوان عام المحافظة على مدار ال ٢٤ ساعة.

كما أصدرت تعليماتها  لمديريتى التموين والتجارة الداخلية والطب البيطرى وكافة الجهات المعنية بتكثيف الحملات على الأسواق وشوادر بيع اللحوم والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من جودة المعروض من السلع وكذا توافر المواد التموينية و الأساسية.

وأوضحت محافظ دمياط استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات أمام المواطنين وذلك فى ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما أكدت أنه تم توجيه رؤساء الوحدات المحلية بشن حملات مكثفة على المطاعم والمقاهي والكافيتريات وكذلك الفنادق لمتابعة الالتزام بنسب الأشغال وكذا الاشتراطات الصحية و الوقائية.

وتواصل الأجهزة الأمنية  تفعيل إجراءاتها التأمينية لاغلاق شواطئ رأس البر ودمياط الجديدة، وكذلك اغلاق مناطق الكورنيش بمراكز ومدن المحافظة ومنع انتظار السيارات للتصدي للزحام والحد من انتشار فيروس .

 


 

ترشيحاتنا