كوريا الجنوبية: مصرع 5 أشخاص جراء الأمطار والانهيارات الطينية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدت الأمطار الغزيرة في المناطق الوسطى بكوريا الجنوبية إلى إغراق عدد من البيوت وسلسلة من الانهيارات الطينية؛ ما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 5 أشخاص وفقدان 7 آخرين، بالإضافة إلى تعليق خدمة القطارات وإغلاق الطرق.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الأحد أن الأمطار تسببت في حدوث انهيار أرضي في مدينة آنسيونج بمقاطعة كيونجي على بعد 70 كيلومترا جنوبي سول، كما غمرت الأمطار الغزيرة الأجزاء الشمالية من مقاطعة تشونج تشونج الشمالية خلال الليل بما يشمل مدينة تشنغجو والمناطق المجاورة لها، وتعرض أكثر من 80 منزلا في تشنغجو للغرق؛ ما أجبر 120 شخصا على إخلاء مساكنهم اليوم.

وتم تعليق خدمة القطارات على جميع مسارات خطوط القطارات الثلاثة التي تعمل في الأجزاء الوسطى والشرقية بالبلاد بسبب الانهيارات الطينية والفيضانات، كما تسببت الانهيارات الطينية في إغلاق عدد من الطرق في هذه المناطق.

وتم إصدار تحذيرات بالإخلاء لأكثر من 5000 مواطن في قرية آيمسونج الواقعة في مقاطعة تشونج تشونج الشمالية بسبب أخطار الفيضانات المرتبطة بخزانات وفروع أنهار بهذه المنطقة.

وأبلغت منطقة العاصمة عن غرق بعض البيوت وخسائر في الممتلكات جراء هطول الأمطار.

وتستمر وكالة الطقس الكورية الجنوبية في إرسال تحذيرات من الأمطار الغزيرة على كثير من المناطق الوسطى في البلاد، وذكرت أنه قد يستمر هطول الأمطار الغزيرة خلال اليوم وحتى الغد، مع توقعات بزيادة هطول الأمطار في بعض المناطق واحتمالية حدوث رعد وبرق.

 


 

ترشيحاتنا