روسيا تسجل 70 وفاة جديدة بفيروس كورونا في أقل معدل منذ شهرين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت السلطات الصحية في روسيا، اليوم الأحد، وفاة 70 مصابا بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فيما يمثل أقل معدل وفيات يومي جراء الإصابة بالفيروس منذ نحو شهرين.

وذكر مقر مكافحة فيروس كورونا في روسيا -في بيان له أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- أنه تم تسجيل 70 حالة وفاة جديدة بوباء كوفيد-19 خلال الساعات الـ 24 الماضية ليبلغ الإجمالي 14128 حالة وفاة.

كما سجلت السلطات الصحية في روسيا 5427 إصابة جديدة بوباء كوفيد-19 ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 850870 إصابة.

وأشار البيان إلى أن العاصمة الروسية موسكو سجلت 664 إصابة جديدة بالوباء بانخفاض طفيف عن معدل أمس (690 إصابة)، وتم أيضا تسجيل 3648 حالة تعاف من الفيروس ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 650173 حالة.

وكان وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قد أعلن في وقت سابق أن التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا المطور من قبل مركز جاماليا الروسي اكتملت بنجاح، ولفت إلى أنه من المخطط بدء حملات تلقيح السكان في روسيا في شهر أكتوبر المقبل مؤكدا أن التطعيم ضد الفيروس في البلاد سيكون بالمجان.

وبدأت التجارب السريرية على اللقاح التي طورها مركز جاماليا القومي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة في جامعة سيتشينوف الروسية في 18 يونيو الماضي، كما يتم إجراء اختبارات اللقاح على متطوعين في مستشفى بوردينكو التابع لوزارة الدفاع الروسية.

يُشار إلى أن روسيا الرابعة عالميا بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند من حيث عدد الإصابات المؤكدة بكورونا، والحادية عشرة من حيث عدد الوفيات جراء الجائحة.

 


 

ترشيحاتنا