الكهرباء| لاتوجد انقطاعات خلال أيام العيد.. وفرق الطوارئ تعمل على مدار الساعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

◄استقرار التيار الكهربائى لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية خلال عيد الأضحى

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة وجميع الشركات مستعدة خلال أيام عيد الأضحى بأي عطل بكامل طاقتها، مشيرًا أنه يوجد فرق طوارئ على أعلى مستوى تعمل على مدار الساعة، والفرق مستمرة فى عملها على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك للتدخل السريع فى حالة حدوث أى أعطال طارئة وعدم تحميل المواطنين أى أعباء خلال أجازة العيد فى ظل بدء ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد المصدر أن الوزارة تتلقى جميع شكاوى المواطنين على الخط الساخن للوزارة على رقم 121 ، مؤكدا أن الوزارة و شركات توزيع الكهرباء استعدت لعيد الأضحى لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين و معالجة و مراجعة جميع الخطوط قبل بداية الإجازة الرسمية للعيد.

و أشار المصدر، أن الشبكة القومية قادرة على تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء مع وجود احتياطى يومى فى الشبكة يصل إلى 22 ألف ميجا وات يومياً، مشيراً إلى أنه لا توجد أى ازمة فى استقرار التيار الكهربائى لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية.

يذكر أن قطاع الكهرباء اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى والذى بلغ ذروته في صيف 2014 حيث تمكنت من التغلب على هذه المشكلة نهائياً ابتدائاً من يونيو 2015.

ولم تشهد مصر أى انقطاعات نتيجة لتخفيف الأحمال على مدار الـ5 سنوات الماضية بجميع أنحاء الجمهورية، وأصبح هناك احتياطي يومى بالشبكة يصل إلى 24 ألف ميجا وات يومياً خلال فصل الشتاء ويصل إلى 15 ألف ميجا وات خلال فصل الصيف.

 


 

ترشيحاتنا