انكسار حدة إصابات فيروس كورونا في الصين.. اليوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سجلت الصين، اليوم السبت 1 أغسطس، 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أقل حصيلة إصابات منذ يوم السبت الماضي، بعد أسبوعٍ عرفت فيه البلاد تنامي عدد الإصابات بعدوى "كوفيد-19".

وأبانت حصيلة إصابات كورونا في الصين، اليوم السبت، عن انكسارٍ لحدة إصابات وباء "كوفيد-19" ولو بصورةٍ مؤقتةٍ في انتظار إحصائيات الأيام المقبلة.

ومنذ السابع عشر من أبريل الماضي، حينما تم تسجيل 325 حالة إصابة يومية بكورونا، لم تعرف الصين تسجيل حصيلة إصابات يومية تفوق المائة حالة، لكن هذا حدث خلال الأيام الماضية.

وأعلى حصيلة إصابات خلال الأسبوع المنصرم كانت يوم أمس الجمعة حينما تم تسجيل 127 حالة إصابة خلال يومٍ واحدٍ.

وسجلت الصين يومي الأربعاء والخميس الماضيين و101 و103 حالات على الترتيب، ليكون أول ظهورٍ لعداد إصابات يومي في الصين يبلغ ثلاثة أرقام منذ منتصف أبريل المنصرم.

وخلال الأسبوع الماضى مضى عداد الإصابات اليومي بنسقٍ تصاعديٍ، فسجلت الصين 34 حالة إصابة بكورونا يوم السبت، ثم 46 حالة إصابة يوم الأحد، ثم 61 حالة إصابة يوم الاثنين، و68 حالة إصابة يوم الثلاثاء، قبل تسجيل أكثر من مائة حالة يوم الأربعاء.

وعلى ضوء الحصيلة المسجلة اليوم السبت، ارتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى 84 ألفًا و337 حالة إصابة، في حين لا يزال عداد الوفيات متوقفًا عند الرقم 4634 منذ السادس عشر من أبريل الفائت، لتبلغ نسبة وفيات كورونا في الصين 5.5%.

وتحتل الصين حاليًا المرتبة التاسعة والعشرين عالميًا على سلم الترتيب العام لتفشي وباء كورونا، وتأتي خلف الإكوادور وأمام السويد.