ضبط 20 حالة ذبح خارج المجازر وتحصيل 100 الف جنيه غرامات بالشرقية

ضبط 20 حالة نحر خارج المجازر
ضبط 20 حالة نحر خارج المجازر

ساد الهدوء في جميع مدن وقرى محافظة الشرقية في ثانى أيام عيد الأضحى المبارك وخلت الشوارع والطرق والميادين من المواطنين لالتزامهم بمنازلهم خشية التعرض للإصابة بفيروس "كورونا"، واقتصرت احتفالاتهم على تبادل الزيارات بين افراد العائلات مع التزامهم بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى.

وقد تراجعت ظاهرة نحر الأضاحي في الشوارع وأمام المنازل بدرجة كبيرة خوفا من سداد غرامة قدرها 5 آلاف جنيه.

وقد قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تشكيل لجان متابعة فى جميع أرجاء المحافظة لمتابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية وتكثيف اعمال التطهير والتعقيم وإزالة تراكمات القمامة للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

وقد تمكنت هذه اللجان من ضبط 20 حالة لنحر الأضاحي فى الشوارع وذلك بمدن وقرى بلبيس ومنيا القمح والزقازيق وتم تحرير محاضر ضدهم وتحصيل غرامات فورية قدرها 100 الف جنية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجان من الإدارات الزراعية والوحدات المحلية للمرور اليومى على الحقول بنظام النوبتجيات للتصدى لأي محاولة للبناء على الاراضى الزراعية وإزالتها حتى المهد وتحرير محاضر للمخالفين والتحفظ على المعدات ومواد البناء.

وفى سياق متصل انتشرت الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة بجميع الطرق الرئيسية والفرعية لتسيير الحركة المرورية ومنع تسلل المواطنين الى المنتزهات والحدائق التى تم إغلاق أبوابها تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء.

 


 

ترشيحاتنا