حصاد المحترفين| «صلاح» يكتب المجد وتوهج «كوكا» وعودة «حجازي»

 النجم محمد صلاح وأحمد حسن كوكا مهاجم منتخب مصر
النجم محمد صلاح وأحمد حسن كوكا مهاجم منتخب مصر

خاض لاعبونا المحترفون موسما لافتا في الدوريات الأوروبية، وكالعادة واصل النجم محمد صلاح تألقه بصورة لافتة وحقق الإنجاز الأكبر في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج".

وشهد صعود وعودة أحمد حجازي مع فريقه وست بروميتش، للدوري الممتاز الحدث الأبرز أيضًا، وتسرد "بوابة أخبار اليوم" في التقرير التالي أهم ملامح موسم المحترفين المصريين في أوروبا:-

"صلاح.. والإنجاز الغائب"..

حقق صلاح الإنجاز الأكبر في مسيرة النجوم المحترفين المصريين بحصد لقب الدوري الإنجليزي، فأصبح أول مصري يتوج بلقب البريميرليج وهو إنجاز سبق لصلاح أن حققه بقميص تشيلسي موسم 2014 – 2015 ولكن بدون بصمة مؤثرة مع البلوز بجانب رحيله في يناير/كانون ثان 2015 إلى فيورنتينا الإيطالي.

وتنازل صلاح لأول مرة منذ موسمين عن لقب هداف الدوري الإنجليزي، بعدما اكتفى بتسجيل 19 هدف لكنه صنع لزملائه 10 أهداف، وإجمالا ساهم صلاح بقوة في تتويج ليفربول باللقب الغائب وحصد الدوري الإنجليزي البعيد عن أحضان الريدز منذ زمن بعيد.

"تألق تريزيجيه"..

وقدم ثنائي أستون فيلا أحمد المحمدي ومحمود حسن "تريزيجيه"، مستويات طيبة وتحديدا تريزيجيه الذي لعب دور رجل الإنقاذ وساهم بقوة في بقاء الفريق وتجنب الهبوط.

وتمكن تريزيجيه في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي، بعد قدومه من قاسم باشا التركي، فسجل 6 أهداف بخلاف أنه أحرز هدف الفوز في لقاء آرسنال وهي المواجهة التي لعبت دورا مهما في بقاء أستون فيلا.

وقاد تريزيجيه فريقه لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية، بعدما أحرز هدفا قاتلا في شباك ليستر سيتي وهو ما جعل نجم الأهلي الأسبق يغزو قلوب جماهير أستون فيلا.

وظهر المحمدي بصورة جيدة أيضا وشارك في 18 مباراة وسجل هدفا وصنع آخر، ولعب دورا جيدا بخبراته داخل الملاعب الإنجليزية في بقاء أستون فيلا.

"عودة حجازي"..

عاد المدافع الصلب أحمد حجازي مع فريقه وست بروميتش للدوري الإنجليزي ولعب دورا مؤثرا في تشكيلة مدربه سلافين بيليتش رغم غيابه في بداية الموسم، لإجراء جراحة في ركبته إلا أنه عاد بقوة وشارك في 16 مباراة وسجل هدفا.

ولعب سام مرسي بشكل أساسي مع ويجان أثليتك وقدم مستويات جيدة أيضا، وسجل 3 أهداف بدوري الدرجة الأولى كما صنع مثلها لزملائه.

"كوكا يستعيد بريقه وتوهجه، ووردة يقدم مستوى لافت"..

استعاد أحمد حسن كوكا مهاجم منتخب مصر بريقه وتوهجه" بعدما عاد لأولمبياكوس في يناير الماضي معارا من براجا البرتغالي.

وبدأ كوكا الموسم الحالي مع فريق سبورتينج براجا البرتغالي وسجل هدفا في 6 مباريات بالدوري البرتغالي ثم رحل معارا لأولمبياكوس اليوناني.

وتألق وردة بشكل لافت مع أولمبياكوس وساهم في تحقيق لقب الدوري اليوناني وسجل 8 أهداف وتأهل مع الفريق لنهائي كأس اليونان.

ومازالت مشاكل عمرو وردة مستمرة بعدما أنهى فريق لاريسا اليوناني، إعارته من باوك لعدم التزامه رغم أنه قدم مستويات جيدة وسجل 6 أهداف وصنع مثلها بالدوري.

وانضم علي غزال إلى لاريسا اليوناني في شهر يناير/كانون ثان الماضي وشارك في 11 مباراة.

"النني وأزمات بشكتاش"..

شارك محمد النني لاعب وسط آرسنال الإنجليزي، معارا إلى بشكتاش التركي في هذا الموسم، ونجح النني في العودة لجزء كبير من مستواه وشارك في 27 لقاء وسجل هدفا وصنع 4 أهداف لزملائه.

ودفع النني ثمن الأزمات المالية مع إدارة بشكتاش، بجانب خلافه مع ناديه في بعض الفترات بسبب أمور مالية وارتفاع قيمة راتبه.

"كريم حافظ"..

ولعب كريم حافظ الظهير الأيسر بصورة طيبة مع فريق مالاتيا سبور وقدم مستويات جيدة أيضا في الموسم الحالي وصنع هدفين لزملائه.

"ظهور مرموش"

وظهر اللاعب المصري الصاعد عمر مرموش لأول مرة مع فريقه فولسفبورج الألماني بعد تصعيده، وشارك مرموش في 5 مباريات بالدوري الألماني وجدد عقده مع ناديه.
 

 


 

ترشيحاتنا