شاهد.. أكبر طالب في إيطاليا يتخرج في الجامعة عمره 96 عاما

أكبر طالب في إيطاليا
أكبر طالب في إيطاليا

حقق رجل تسعيني رغبته في استكمال دراسته، وتخرج، الأربعاء الماضي، في جامعة إيطالية ويعد أكبر طالب يجتاز امتحان نهائي للحصول على الشهادة الجامعية من جامعة باليرمو.

ووفقا لوكالة رويترز، تخرج جوزيبي باترنو  بمرتبة الشرف وتلقى التهاني من مدير الجامعة فابريزيو ميكاري، وواجه العديد من المواجهات في حياته، من فقر الطفولة للحرب وجائحة فيروس كورونا المستجد، حتى استكمل دراسته العليا عبر الدراسة الجامعية عبر الإنترنت.

واجتاز الرجل صاحب الـ 96عاما، امتحان نهائي عبر الإنترنت للحصول على شهادته الجامعية التي كان يدرسها في تخصص التاريخ والفلسفة  في جامعة باليرمو، عبر جهاز الكمبيوتر الخاص به للدراسة الامتحان من المنزل بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي خلال تفشي جائحة كورونا.

وتقدم عامل السكة الحديدية السابق للحصول على شهادته والتكريم الذي يحصل عليه الطلاب أكبر من 70 عاما لحظة تخرجهم.

وقال عندما سُئلت عن شعوري بالتخرج قلت: "انا شخص عادي، مثل كثير آخرين، ولكن عمري تجاوز الآخرين فوجدت أنها الفرصة المناسبة".

لم تتح الفرصة أبدا له للدراسة الجامعية، حتى التحق وهو في التسعينيات من عمره للحصول على شهادة التاريخ والفلسفة من جامعة باليرمو، ويقول: "ظننت أن هذا مستحيل ولكنه تحقق وبدأت في عام 2017"، وللحصول على الشهادة يستغرق الأمر 3 أعوام، وظن حينها أن الوقت قد تأخر ليبدأ ولكن قال لفسه " ابدأ الآن ونرى ما الذي سيحدث".

نشأ باتيرنو في أسرة فقيرة في صقلية في السنوات التي سبقت الكساد الكبير، ولم يتلق سوى التعليم الأساسي عندما كان طفلًا، وانضم إلى البحرية وخدم خلال الحرب العالمية الثانية قبل أن يذهب للعمل في السكك الحديدية عندما تزوج وأنجب طفلين.

 

 


 

ترشيحاتنا