"شوادر الأضاحي" تتحدى قرار محافظ القاهرة وتغزو الشوارع

شوادر الماشية
شوادر الماشية

حالة من الغضب يعيشها سكان محافظة القاهرة كل عيد أضحى وذلك بسبب إقامة الشوادر بالشوارع ف،على الرغم من التطوير التي يجرى في المحافظة إلا أن الأحياء تقف عاجزة أمام تلك الشوادر ولا تستطيع منعاها.

«بوابة أخبار اليوم» قامت بجولة في أحياء القاهرة لرصد الشوادر وأراء المواطنين في  إقامة تلك الشوادر.

غضب الأهالي

البداية كانت من حي شرق مدينة نصر بالمنطقة الشرقية بمحافظة القاهرة، حيث انتشرت الشوادر في جميع أنحاء الحي ولم تقم رئاسة الحي بإزالة تلك الشوادر أو فرض غرامة على القائمين عليه.

وقال أيمن الديبكي أحد سكان الحي: إن تلك الأزمة متكررة كل عام، مشيرا إلى أنه قدم بأكثر من شكوى لرئاسة الحي إلا أنه لم تستجيب لها وقدم شكاوى كثير لمحافظة القاهرة بدون أي استجابة.

مدينة نصر 
ومن حي  شرق مدينة نصر لحي البساتين في المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة، حيث انتشرت تلك الشوادر في أكثر من حي دون تسجيل أي مخالفات لأصحابهم، وبحسب القانون يجب أن يتم تسجيل محضر إشغالات لصاحب هذا الشادر إلا أن رئاسة الحي تقف بدون رد فعل.  

شوادر البساتين
وأكدت سوزان الخولي، أحد سكان حي البساتين، أن تلك الشوادر تسبب رائحة كريهة وتنشر في الشارع بأكمله فضلا عن انتهاء العيد وترك إلغاء الشادر بالشارع لتبقى مخلفات الماشية بالشوارع ويتم رافعها بعد فترة كبيرة من الوقت. 

في سياق متصل، أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وعدم إعاقة حركة المرور، مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة .
 
ووجه محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالشارع لرصد الشوادر المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مع تكثيف حملات النظافة فى الشوارع.

 

 


 

ترشيحاتنا