فيديو| أمطار شديدة بالحرم المكي في يوم التروية تزامنا مع تغيير كسوة الكعبة

أمطار شديدة في الحرم المكي
أمطار شديدة في الحرم المكي

تداولت عدد من الصفحات مقاطع فيديو لحظة هطول أمطار، على الحرم المكي الشريف، والتي جاءت تزامنا مع استبدال كسوة الكعبة المشرفة، استعدادا للصعود على عرفة خلال الساعات القادمة.

وأكدت الداخلية السعودية، اليوم استمرار تواجد طوق أمني حول المشاعر المقدسة لمنع أي مخالفة، مع الظروف المحيطة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إنه تم استكمال نقل الحجاج من مقر إقامتهم إلى ميقات السيل الكبير، ومن ثم إلى المسجد الحرام لتأدية طواف القدوم، ومن ثم الانتقال للسكن في منى قبل الصعود على جبل عرفات.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، توفير 200 سيارة إسعاف لمواكبة الحجاج، أثناء أداء المناسك هذا العام، بالإضافة إلى توفير 6 مستشفيات و51 مركز رعاية في المشاعر المقدسة.

وتستبدل الكعبة كسوتها مرة واحدة كل عام وذلك أثناء فريضة الحج وبعد أن يتوجه الحجاج إلى صعيد عرفات، يتوافد أهل مكة إلى المسجد الحرام للطواف والصلاة، ومتابعة تولي رئاسة شؤون الحرمين تغيير كسوة الكعبة المشرفة القديمة واستبدالها بالثوب الجديد، استعدادا لاستقبال الحجاج في صباح اليوم التالي الذي يوافق عيد الأضحى.

من جانب آخر أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، جاهزية كافة مرافقها بجميع الخدمات المقدمة لضيوف الحرمين الشريفين في المشاعر المقدسة، وذلك عبر منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات في ظل الخطة الاستثنائية للحج هذا العام، وفق "البروتوكولات" الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا تحقيقا لتوجيهات القيادة الرشيدة .