من الحروق لسرطان الجلد .. طبيب جلدية تحذر من ارتداء البكيني على شواطئ البحر 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لازال الحديث عن البكيني والبوركيني يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي، وانقسمت آراء السوشيال ميديا بين مؤيد ومعارض، حيث استاءت المحجبات من التقاليع الجديدة التي طرأت على المجتمع المصري.

ولكن الدكتور رنا مبارك أخصائي الجلدية والتجميل، حسمت الجدل وكشف أن ارتداء البكيني على شواطئ البحر يعمل على تعرض جزء كبير من الجسم للشمس مباشرة مما يسبب الحروق الجلدية خصوصًا في حالة عدم وضع واقي للشمس.

وأضافت مبارك في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الحروق الجلدية الناتجة عن التعرض المباشر للشمس فوة البنفسجية، تؤدي إلى احمرار البشرة والشعور بالآلام فضلا عن وجود التصبغات والبقع البنية وعدم توحيد لون البشرة.

وتابعت أخصائي الجلدية والتجميل، أن ارتداء البكيني يعرض الجسم للتجاعيد والشيخوخة والنمش وفي كثير من الأحيان يصل الأمر إلى سرطانات الجلد.

وكشفت مبارك أن ارتداء البكيني عند نزول حمام السباحة، يعرض الجلد مباشرة لمادة الكلور ويسبب الطفح الجلدي وحساسية الجلد ويسرع من ظهور بعض الأمراض الجلدية.

ونصحت مبارك بتجنب ارتداء الملابس القطنية في حمام السباحة للكبار والصغار لأنها بيئة خصبة للبكتريا والجراثيم والطفيليات للالتصاق بداخلها وقد تتسبب في تهيج الجلد والحساسية .

وأشارت إلى أن ارتداء الملابس القطنية الملونة في حمامات السباحة قد ينتج عنه مواد كيميائية خطيرة نتيجة التفاعل مع الكلور، مؤكدة على ضرورة ارتداء الملابس التي تتماشى مع البحر وحمام السباحة.