إسبانيا تسجل 6361 إصابة بكورونا خلال عطلة نهاية الأسبوع فقط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الصحة الأسبانية البيانات الجديدة عن حالة وباء فيروس التاجي والتي أفادت بإصابة 855 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل العدد الإجمالي إلى 278 ألف 782 إصابة بفيروس كورونا  كما أعلنت الوزارة ما مجموعه 6361 حالة منذ الجمعه وحتى الأحد، أي العطلة الاسبوعية، وهو أعلى رقم قياسي منذ نهاية حالة الطوارئ. 

على وجه التحديد، تم الإبلاغ عن 971 إصابة جديدة يوم الخميس الماضي ، بينما كان هناك يوم الجمعة 922 إصابة .

من ناحية أخرى ، بلغ عدد حالات الوفاة منذ بداية الوباء في إسبانيا إلي 28 ألف و434 ، مما يفيد بوفاة شخصين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

في هذا الوقت ، تركز السلطات الصحية اهتمامها بشكل خاص على أقاليم أراجون وكاتالونيا ، اللاتي تعاني من حالة وبائية أكثر خطورة بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروسات التاجية ، في الـ 24 ساعة الماضية ، سجلت أراجون 474 حالة جديدة وكتالونيا 71.

تحدث جواكويم تورا رئيس مقاطعة كتالونيا اليوم الإثنين عن وضع الفيروس التاجي في كاتالونيا ، والذي ، كما اعترف ، ان الوضع "حرج للغاية" ويضع المنطقة "في غرفة انتظار حتي مارس المقبل".

وقال "نحن نواجه أهم عشرة أيام في هذا الصيف. عشرة أيام لنعرف ما إذا كنا بجهد جماعي جديد يمكننا البدء في تسوية الوضع. لأنه إذا لم ننجح ، فسنضطر إلى العوده إلي اعلان حالة الطوارئ.