توزيع 1152 وحدة سكنية لأسر المنقولين من رفح والشيخ زويد

محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء

Advertisement

أجرت محافظة شمال سيناء قرعة علنية على 1152 وحدة سكنية في العريش ، لتوزيعها على أسر المنقولين من رفح والشيخ زويد من المقيمين في تجمعات العريش وبئر العبد.

وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن هذه الوحدات السكنية هدية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية لأهالينا بشمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

أضاف المحافظ، أن الوحدات السكنية في حي السبيل بمدينة العريش، وتشمل كل وحدة علي ثلاثة غرف وصالة ومطبخ وحمام، مشيرًا إلى أنها المرحلة الثانية، حيث تم بالمرحلة الأولي تسليم عدد 288 وحدة سكنية في منطقة العبور للمتقدمين من أهالي مركزي رفح والشيخ زويد.

ولفت المحافظ أنه تم تخصيص الوحدات السكنية بنظام الإيجار الشهري"استضافة" حيث ستتحمل المحافظة مبلغ ٣٢٥ جنيه من صندوق الإغاثة الفرعي لكل وحدة سكنية ، بينما يقوم المواطن بدفع مبلغ ١٠٠ جنيه شهريا نظير الصيانة.

قال المحافظ أنه تقدم للحصول علي الوحدات السكنية ١٨١٣ شخصًا من بينهم  ١٢٧٠ من مركز رفح و٥٤٣ من مركز الشيخ زويد.
وأكد علي أهمية الحفاظ علي الوحدات السكنية وعدم التصرف فيها لغير الغرض المخصصة له وعدم تركها فارغة أو تأجيرها للغير، و سيتم إعلان أسماء المستحقين للوحدات السكنية على الموقع الرسمي لمحافظة شمال سيناء،وفي لوحات الإعلانات بمجالس المدن.

من جانبه أكد اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، علي الاهتمام بالمنقولين من رفح والشيخ زويد، وتقديم كافة الخدمات لهم بالتجمعات التي يقيمون بها، مؤكدًا على تخصيص الوحدات السكنية في السبيل بحي المساعيد بنسبة 60% للمتقدمين من رفح و40% للمتقدمين من الشيخ زويد.
من جانبه أكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة أنه سبق الإعلان عن قيام المحافظة بتوفير وحدات سكنية من مشروع الإسكان الإجتماعي للأسر التي أضيرت بسبب الحرب علي الإرهاب، حيث يقوم المواطن بدفع قيمة رمزية لا تتعدى مبلغ ١٠٠ جنيه شهريًا مقابل أعمال الصيانة والخدمات المشتركة ، علي  أن يكون المتقدم من المضارين من أهالي الشيخ زويد ورفح .
 

Advertisement


 

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي