ضبط ١٠٠٠ كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر و٤٢٢ كجم أسماك غير صالح بالبحيرة

لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية
لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية

قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين وإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال الجزارة.

أسفرت  الحملات عن تحرير ٢٢ محضرا وضبط ٨.٠٥٠ كجم من اللحوم البلدي بمركز دمنهور  وضبط ٧٢.٥٠٠ كجم من الأسماك ومصنعات بإيتاي البارود. 

وضبط ١٠٦.٥٠٠ كجم من اللحوم البلدي والكبدة المجمدة بالدلنجات.

وضبط ٧٣٤ كجم هياكل دواجن ولحوم مجمدة ودهون بثلاجة بكفر الدوار.

و ضبط ٨.٥٠٠ كجم لحوم بلدي بمركز كوم حمادة وجميع اللحوم ذبيح خارج المجازر الحكومية ومنتهية الصلاحية 
     

كما قامت مديرية التموين بالبحيرة بعمل عدة حملات بمراكز كوم حمادة ودمنهور وإيتاي البارود بالاشتراك مع الطب البيطري وقوة من مباحث التموين للمرور على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والأسماك، أسفرت عن  ضبط جزار لعرضه وبيعه لحوم مذبوحة خارج المجازر بناحية الطود وتم التحفظ على ٣ كيلو لحوم ماعز.

وضبط جزار لعرضه وبيعه لحوم مذبوحة خارج المجازر بناحية الطود وتم التحفظ على ٢ كيلو لحوم جملي وضبط عدد ٧ عبوات كبدة مجمدة غير صالحة.

وضبط عدد ٥٠ كيلو أسماك غير صالحة وبدون بيانات بأحد محل بيع الأسماك بالطود وعند التحفظ على الأسماك قام صاحب المحل بالمنع من التحفط على الأسماك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية نحوه.

كما قام اثنان من أصحاب محلات الجزارة بالفرار باللحوم ومنع التحفظ عليها حيث كانت مذبوحة خارج المجازر وتقدر بـ ٦٠ كيلو لحوم جملي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحوهما وتم تحرير عدد ٣ محاضر عرض لحوم مكشوفة لعدد ٣ محلات جزارة.

 يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحلات الجزارة خاصةً قبيل حلول عيد الأضحى المبارك للتأكد من صحة اللحوم المعروضة بالأسواق ومدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي، وأنها مذبوحة داخل المجازر المعتمدة، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين.