البابا تواضروس: نواجه تحديات غير عادية وإذا اقتضت الضرورة للحرب فجيشنا جاهز

قداسة البابا تواضروس الثاني
قداسة البابا تواضروس الثاني

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، إن مصر تواجه التحديات غير عادية في هذا الوقت، والصعوبة أنها في نفس الوقت مثل الاتجاهات الجغرافية وثروات في شرق البحر المتوسط والتحدي الداخلي من الإرهاب والتنمية وإعادة الدولة المصرية مرة أخرى.

وأضاف قداسة البابا، في لقاء خاص على قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم: "الرئيس والقيادة السياسية والشرطة والجيش والجميع يعملون معا من أجل أهداف واضحة، ونؤكد أن مصر لا تمتلك قوة للاعتداء ولكن للحفاظ على الوطن، والرئيس قال الجيش المصري رشيد يعني عاقل يعرف متى يعمل ومتى يتقدم، والكل يعمل من أجل الحق من أجل الحفاظ على وطني وحقوقي".

وتابع قداسة البابا، عن قرار مجلس النواب عن الموافقة لإرسال قوات مصرية للخارج، قائلا: "مجلس النواب يعبر عن الشعب وصوته، والصورة واضحة جدا.. الفضل للإعلام وضح كل شيء وما يحدث في الحدود في الاتجاه الغربي أو الشرقي وغيرها والإجراءات والمناورات العسكرية، كل ذلك يؤكد أن هناك خطوات مدروسة من أجل الحفاظ على الوطن، واكتمل بالتصويت في مجلس النواب على الموافقة لإرسال قوات قتالية خارج البلاد، وهذا مهم ومتأكد أن كل خطوة تدرس جيدا قبل كل شيء".

واستطرد قداسة البابا: "نصلي من أجل حفظ البلاد والعباد ولا نريد اللجوء للحرب فالحروب خسارة، الحروب بصفة عامة خسارة في كل شيء وخسارة الوقت يضيع في الحروب ويوم أن تقتضي الضرورة للحفاظ على البلاد فالقوات جاهزة ومستعدة".