عيوب في أجسام الرجال تسبب لهم الضيق.. تعرف على طرق علاجها

عيوب في أجسام الرجال تسبب لهم الضيق.. تعرف على طرق علاجها
عيوب في أجسام الرجال تسبب لهم الضيق.. تعرف على طرق علاجها

أكد استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام د.محمد عماد الدين، إمكانية علاج التثدي عند الرجال بدون أي تدخل جراحي في حال الإصابة بدرجات التثدي البسيطة.

وأشار د.محمد عماد الدين، إلى أنه مع درجات التثدي البسيطة يتم وصف بعض الأدوية التي تزيد نسبة هرمون الذكورة لدى الرجال، إلى جانب إتباع نظام غذائي صحي وسليم، فضلا عن ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم.

وأضاف أنه في حال الإصابة بالدرجات المتوسطة والشديدة من التثدي لابد من إجراء عملية تجميلية علاجية يتم من خلالها التخلص من الأنسجة الغدية والدهون المتراكمة في منطقة الصدر وإزالة الجلد الزائد، حتى يتسنى الحصول على منطقة صدر مقبولة خالية من الانتفاخ، مؤكدا أن جراحات التثدي هي الحل النهائي الفعال لجميع الرجال المصابين إذا لم تفلح الأدوية الهرمونية معهم، وحال رغبتهم في الحصول على نتائج مضمونة وسريعة.

وعن الطرق المتاحة لإزالة التثدي، قال استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، أنه يتم اللجوء لعملية شفط الدهون إذا كان سبب الإصابة بالتثدي هو تراكم الدهون أو الأنسجة الدهنية في الصدر، وبالتالي يتم استخدام تقنيات شفط الدهون وحدها في هذا الإجراء بإدخال كانيولا وهو أنبوب مجوف رفيع من خلال شقوق جراحية صغيرة، ثم تحريك القنية ذهابًا وإيابًا في حركة محكومة لتخفيف الدهون الزائدة، والتي تتم إزالتها من الجسم عن طريق الشفط .

ونوه د.محمد عماد إلى طريقة أخرى لإزالة التثدي، وهي استئصال الأنسجة الغدية، حيث يتم إزالة أنسجة الثدي الغدية أو الجلد الزائد لتصحيح التثدي، وهو ما يتم اللجوء له مع الحالات الشديدة فقط التي لا يفلح معها شفط الدهون وحده، بينما هناك بعض الحالات التي قد تتطلب الجمع بين شفط الدهون والاستئصال الغدي، وهي الحالات التي تعاني من تضخم في كلا الثديين.
 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا