فيديو| المسماري: تركيا تواصل نقل المرتزقة إلي ليبيا وتتحدى القرارات الدولية

أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي
أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي

قال أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن تركيا مستمرة في نقل دفعات جديدة من المرتزقة الذين أتت بهم من سوريا إلى مدينة مصراتة الليبية في تحد للمطالب الدولية للتهدئة ووقف النار وخرقا للقرارات التي تمنع نقل المرتزقة والميليشيات إلى ليبيا ، بينما العالم يتفرج.

وأضاف "المسماري"، خلال تصريحات تليفزيونية، أذاعتها قناة مداد نيوز السعودية، أن ما تقوم به أنقرة يمثل خرقاً للقرارات العربية والدولية، التي تمنع نقل المرتزقة والمقاتلين الأجانب إلى ليبيا متهماً  تركيا بدعم الإرهاب والجريمة في ليبيا والعمل على تحقيق أحلامها في السيطرة على إقليم ليبيا الجغرافي وعلى مقدراتها وثرواتها".
 
وتابع: "الحكومة التركية تواصل نقل مرتزقة الفصائل السورية الموالية لها نحو الأراضي الليبية، للمشاركة بالعمليات العسكرية إلى جانب فصائل الوفاق، وقد تزامنت عملية وصول دفعات جديدة خلال الأيام القليلة الفائتة، مع عودة دفعات أخرى نحو الأراضي السورية، بعد انتهاء عقودهم هناك.

 وأشار" المسماري" إلى أن أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، ارتفع إلى نحو 16500 مرتزق من الجنسية السورية، من بينهم 350 طفلاً دون سن الـ18، في حين عاد نحو 6000 إلى سوريا، بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية، لافتا إلي أن ليبيا تحولت إلي سوق كبير للأسلحة بسبب خرق تركيا لحظر التسليح.