هذه السيارات سيتم تخريدها.. تعرف على أسعارها 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهد سوق السيارات المستعملة العديد من المفاجآت، خاصة بعد إعلان الحكومة المصرية اعتزامها إحلال السيارات المتقادمة التي مر إنتاجها أكثر من 20 عامًا بأخرى جديدة.

وكشفت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن خطة إحلال السيارات القديمة التى مر عليها 20 عاما تنطبق على الميكروباص والأجرة فقط ولا تنطبق على السيارات الملاكي (الخاصة).

وتعتبر السيارات المستعملة، الأكثر تداولا داخل سوق السيارات هي من سوف يتم تطبيق عليها  القرار خلال الفترة المقبلة.

رصدت "بوابة أخبار اليوم" أنواع وأسعار السيارات الأكثر مبيعا  التي سوف يطبق عليها قرار الحكومة  بالتخريد.

جاءت في المرتبة الأولي، السيارة الأكثر تداولا داخل السوق السيارات المستعملة هي السيارة فيات 128 ويتراوح سعرها ما بين 11 و25 ألف جنيه تقريبًا وفيات بولونيز وصل سعرها 23 ألف جنيه.

تأتي في المرتبة الثانية، السيارة لادا 2107 وتتوفر بمتوسط سعري من 14 وحتى 30 ألف جنيه واحتل السيارة  فولكس فاجن المرتبة الثالثة  في سوق السيارات المستعملة بمتوسط سعري يبلغ نحو 16  إلي 35 ألف جنيه.

بينما وصلت دايهاتسو شاريد الهاتشباك المرتبة الرابعة  حيث يتراوح سعرها ما  بين 15 و50 ألف جنيه.

واستقرت السيارة فيات شاهين في المرتبة الخامسة حيث يصل سعر ما بين 35 إلي 37 ألف جنيه، بينما وصلت السيارة  بيجو 504 المرتبة السادسة  حيث يصل سعر ما بين 36 إلي 40 ألف جنيه. 

بينما جاءت في المرتبة السابعة الأخيرة للسيارات الأكثر تداولا في سوق المستعمل هي السيارة مرسيدس 200 ويبلغ سعرها حوالي 68 إلي  75 ألف جنيه.

كان توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واضحًا وقاطعًا بشأن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي من خلال تصميم برنامج قوي متكامل يستهدف تحويل السيارات المتقادمة، سواء أجرة أو ميكروباص، كما وجه الرئيس السيسي، مؤخراً، بإدخال السيارات الملاكي لهذا البرنامج، لحرص الدولة على الارتقاء بنمط الحياة للمواطن المصري، سواء من خلال توفير فرصة عمل جيدة له، من خلال سيارة ميكروباص تعمل بالغاز، أو من خلال تنقلاته من خلال استخدامه للسيارة الملاكي، وخاصة السيارات التي مر على صنعها أكثر من 20 عامًا.

 


 

ترشيحاتنا