مصر للطيران تبدأ رحلة شحن أسبوعية لأمريكا لأول مرة

مصر للطيران تبدأ رحلة شحن أسبوعية لأمريكا لأول مرة
مصر للطيران تبدأ رحلة شحن أسبوعية لأمريكا لأول مرة

صرح الطيار باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي، أنه تقرر بدءا من يوم الأربعاء ٢٢ يوليو، تشغيل رحلة إسبوعية منتظمة إلى مطار جون كنيدي (نيويوك) بالولايات المتحدة الأمريكية من خلال طائرات شركة مصر للطيران للشحن الجوي طراز  A330-200.

 

وأكد جوهر، أن ذلك لتلبية الطلب المتزايد للتبادل التجاري من خلال الشحن الجوي بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، وتعزيزا للدور المحوري لمجمع بضائع شركة مصر للطيران للشحن الجوي كنقطة تجميع (HUB).

 

وتعد هذة الرحلة الأولي من نوعها كرحلة بضائع بطائرات شركة مصر للطيران للشحن الجوي، حيث تقرر ان تكون هذة الرحلة اسبوعية على طائرات الشركة.

 

وفي السياق ذاته، تقرر استعادة تشغيل وفتح العديد من الخطوط الجديدة للشحن الجوي للعديد من الوجهات ومن ضمنها مومباي لاجوس وجوهانسبرج وجوانزو وبانكوك وهونج كونج مع تعزيز تشغيل بعض الرحلات ومنها اوستند وكولون ميلانو واسطنبول وجدة وعمان ودبي والشارقة والرياض.

 

كما تم تشغيل بعض رحلات الطيران العارض لتلبية احتياجات السوق ومنها بغداد وصوفيا واثينا وباماكو والخرطوم وبوخارست.

 

يأتي ذلك تماشيا مع الخطة الإستراتيجية التي تنتهجها الشركة لتوسعة شبكة الشحن الجوي علي مستوي العالم، وفي ضوء توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني لدعم منظومة الشحن الجوي وتنشيط حركة التبادل التجاري بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، وتعزيزا للدور المحوري لمطار القاهرة الجوي كحلقة وصل بين دول الشرق الاوسط والشرق الاقصي وأفريقيا وأمريكا الشمالية، وبناءا على توجيهات الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بضرورة تلبية رغبات واحتياجات كبار العملاء والمصدرين ووكلاء الشحن تعزيزا للاقتصاد الوطني للدولة.