محافظة القاهرة تنفي إزالة جبانات الماليك لإنشاء محور الفردوس

جبانات الماليك
جبانات الماليك

نفت محافظ القاهرة ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى من أعمال هدم بمنطقة جبانات المماليك بما فيها من مقابر تاريخية وآثار إسلامية لإنشاء محور الفردوس.

وأكد محافظ القاهرة، أن ما تم تداوله عاري تماماً من الصحة والمقابر التى يتم نشرها وتداولها على مواقع التواصل الإجتماعى هى مقابر ومبانى حديثة غير مسجلة فى عداد الآثار الإسلامية.

وأضافت المحافظة إن محور الفردوس يبعد عن المدافن والآثار الأسلامية المسجلة بقرافة المماليك وأنه لم ولن يتم هدم أى مدافن وما يتم لإنشاء المحور إزالة لبعض الأسوار الخارجية للمدافن فقط ولم يتم هدم أى آثر تاريخى وأنه سيتم فورا إنشاء أسوار خارجية جديدة عقب التوسعة ذات طراز معمارى للحفاظ على المقابر بالمنطقة .

وأهابت محافظة القاهرة بالمواطنين عدم الإنسياق وراء الإشاعات وما تم نشرة على مواقع التواصل الإجتماعى لصور وبيانات مغايرة للحقيقة.

يذكر أن ط محور الفردوس والذى يبدأ من مخرج نفق أبوحشيش أسفل شارع أحمد لطفى السيد ماراً ومتقاطعاً سطحياً مع شارع رمسيس أسفل كوبرى أحمد سعيد ثم شارع أحمد سعيد متقاطعاً مع شارع العباسية وشارع السرجانى وميدان تاكى وميدان الفردوس أسفل كوبرى الفردوس ماراً بطريق صلاح سالم فمحور الأوتوستراد وماراً بشارع الطيران بحى منشأة ناصر وبعض الوحدات العسكرية بأخر شارع الطيران حتى كوبري إعمار وإمتداد محور المشير وماراً بمنطقة الجبل الأحمر العسكرية ومتقاطعاً علوياً فوق كوبرى إمتداد محور المشير حتى ربطه مع شارع سبيل المؤمنين بجوار هيئة الاستثمار .