وجدوها مقيدة بالسلاسل| القومي للطفولة ينقذ بنت ال11 سنة من تعذيب أبيها

 المجلس القومي للطفولة والأمومة،
المجلس القومي للطفولة والأمومة،


أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، إنقاذ طفلة من تعذيب أبيها وزوجته في قليوب، بعد تلقي خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس، بلاغا من أحد الجيران -طلب سرية بياناته- لإغاثة وإنقاذ طفلة تبلغ من العمر 11 عام من تعذيب والدها وزوجته.

وصل التعديل إلى قيام الأب بتقييد الطفلة بسلسلة حديدية في «منور» مسكنها مما أحدث بها إصابات بالغة، وعلى الفور تم تحرير بلاغا على خط نجدة الطفل.

ووجهت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة د.سحر السنباطي، بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع الخطر عن الطفلة وتقديم الدعم اللازم، حيث تم إحالة الواقعة لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام والذي قام بالتنسيق مع المستشار المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا والذي كلف نيابة قليوب الجزئية بالتحقيق في الواقعة.

وبتكليف من النيابة العامة، توجهت قوة من الشرطة لمحل سكن الطفلة، وعثر عليها مقيدة في غرفة منعزلة بالمنزل، وعلى جسدها آثار إصابات وجروح، وتم ضبط الأب وزوجته، وتبين أن الأب والأم منفصلين والطفلة تقيم بصفة مستمرة مع الأب وزوجته.

وأوضحت د.سحر السنباطي، أن البلاغ تم إحالته إلى اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة القليوبية حيث توجهت مقرر وحدة الحماية الفرعية بمركز قليوب وإخصائي اجتماعي من إحدى الجمعيات الشريكة مع خط نجدة الطفل بمحافظة القليوبية إلى نيابة قليوب لمتابعة حالة الطفلة وتقديم الدعم اللازم وإعداد تقرير بشأنها.