تعرف على أسعار أضاحي العيد بوزارة الزراعة وطريقة حجزها

 أسعار أضاحى
أسعار أضاحى

قال الدكتور ممدوح السباعى رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، إن قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة إنتهى من استعداداته الخاصة بطرح أضاحي العيد، من عجول بقرى وجاموس وخراف وماعز.

وأوضح رئيس قطاع الإنتاج، أنه تم تجهيز جزيرة الشعير في القناطر وذلك لقربها من محافظة القاهرة، وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين القريبين من المحافظة لعرض الأضاحي، مشيرا إلى انتهاء قطاع الإنتاج من إعداد الخريطة التفصيلية الموضح بها الأعداد المتاحة للبيع بكل محافظة، حيث يتم التوزيع طبقاً للكميات المتوافرة والكثافة السكانية بكل محافظة، مع التشديد على توحيد الأسعار بالقطاعات المختلفة، ومراعاة أن تكون الأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

ومن جانبه قال المهندس عصام الشوربجي مدير عام المنطقة المركزية بقطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، إن أسعار الأضاحي وصلت إلى 56 جنيها للكيلو من اللحوم البقرية وسعر الكيلو للحم الجاموس وصل إلى 48 جنيها في حين وصل سعر كيلو لحوم الخراف 58 جنيها.

ويمكن للراغبين في حجز الأضاحي التقدم بطلب إلى قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة متضمنا نوع الحيوان وعدده لحجز من المزارع التابعة لقطاع الإنتاج، وذلك من مزرعة جزيرة الشعير بالقناطر الخيرية أو المزارع التابعه لقطاع الإنتاج المعلن عنها