أحمد الجار الله: التحرك المصري مؤيد دوليًا.. وتركيا دولة «غزو وتخريب»

أحمد الجار الله
أحمد الجار الله

قال الكاتب الصحفي أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة السياسية الكويتية، إن التحرك المصري جاء لحماية أمنها القومي ولمساعدة الدولة الليبية.
 
وأضاف الجار الله، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير" إن ما أقدمت عليه مصر هو تحرك مؤيد من السياسة الدولية ومن دول مهمة مطلة على مياه البحر المتوسط.
 
وشدد على أن العرب لن يسمحوا لإيران في العراق واليمن والآن تركيا في ليبيا، الأرض العربية منتهكة من إيران وتركيا وهما "دولتا غزو وتخريب"، حسب وصفه.

كان البرلمان المصري قد وافق، أمس الإثنين، على إرسال عناصر من الجيش في مهام قتالية خارج حدود الدولة، لأجل الدفاع عن الأمن القومي للبلاد، ضد أعمال الميليشيات وعناصر الإرهاب الأجنبية.

وأكد قرار البرلمان، أن القوات المسلحة لديها الرخصة الدستورية والقانونية لتحديد زمان ومكان الرد على الأخطار والتهديدات.

وجرت الموافقة على إرسال عناصر من الجيش إلى خارج البلاد، في جلسة سرية حضرها 510 من أعضاء المجلس، كما شهدت حضور وزير شؤون المجالس النيابية، المستشار علاء فؤاد، واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع.

وجاء هذا القرار بعد طلب مجلس النواب الليبي وتفويض القبائل الليبية الجيش المصري للتصدي للغزو التركي، في ظل تحشيد أنقرة عددًا من الآليات المسلحة والمرتزقة السوريين للهجوم على سرت، وتجاهل دعوات المجتمع الدولي للحوار السياسي ووقف إطلاق النار.