تجديد حبس أحد المتهمين بمقتل مواطن في المنيا 15 يوما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نيابة ابوقرقاص برئاسة المستشار محمد حازم رئيس النيابة حبس م  ر 15 يوما، المتهم بالاشتراك مع آخرين في خطف وقتل ج  ح وقام بتمثيل الجريمة وطالبت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها وسرعة ضبط الجناة والأسلحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وأشرف على التحقيقات المستشار تامر مطيع المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا.

 كان مدير أمن المنيا اللواء محمود خليل تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة  يفيد العثور على أجزاء ادامية عبارة عن الذراع الأيمن به جزء من الكتف والساق اليسرى ملقيان على نهر ترعة سري باشا وشهرتها ترعة السبخة زمام قرية جريس.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية ورئيس فرع الأمن العام إلى مسرح الجريمة وتم تفريغ كاميرات المراقبة وبسؤال أهالى قريته  تبين  تغيب   ج  ح 53سنه مقيم بإحدى قرى ابوقرقاص وأنه يقدم أعمال خيرية كثيرة ويتمتع بعلاقات قوية بأبناء مركز ومدينة ابوقرقاص خاصةً ولا توجد خلافات مع أحد.

وتوصل فريق البحث الجنائي إلى أن مرتكب الواقعة 10متهمين وأن المتهم الأول ع.ط وصادر بشأنه قرارات ضبط وإحضاره في 3 جنايات  وسبق اتهامه في العديد من القضايا الجنائية ونجليه ش. م هارب من عدة جرائم 3 جرائم قتل واستعراض قوة وتسريب امتحانات الثانوية العامة  و7 أشخاص آخرين.

وتم التوصل إلى أحد الجناة وهو سائق سيارة المتهم الأول وتم استهدافه واعترف  بقيامهم بقطع  الطريق على الشيخ أثناء ذهابه لأداء واجب العزاء خارج القرية واقتادوه عنوة الى  أرض زراعية يمتلكونها  وقيدوه وخنقوه ثم انهالوا عليه بالأسلحة البيضاء حتي مزقوا جسده لأشلاء ثم ألقوا ببعض أجزاء منها القدم والذراع في ترعة سري باشا على اطراف  مسقط رأسه ولم يستدل على باقي الجثة حتى الان .

وافادت  تحريات البحث الجنائي أن وراء ارتكاب الجريمة دافع الانتقام ، حيث تبين أن المجنى عليه  ساعد نجلة المتهم الأول  في الهروب من القرية للزواج من أحد الأشخاص الذي رفضه والدها الأمر الذي أثار حفيظته وأشقائها فقرروا الانتقام منه

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها  لضبط الجناة التسعه الهاربون من القضية.