انخفاض في أعداد الإصابة والوفيات بكورونا وخروج 392 حالة تعافي جديدة

 ونسب الشفاء بالبحيرة
ونسب الشفاء بالبحيرة

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عن شفاء وخروج ٣٩٢ حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا خلال اليومين الماضيين، وحتى مساء الخميس ١٦ يوليو من مستشفيات العزل والإحالة ليصبح إجمالي عدد المتعافين ٤١٩٩ حالة، وعودتهم لمنازلهم بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وأشاد بالدور الكبير والمستمر للأطقم الطبية بمحافظة البحيرة لتقديم أفضل رعاية للمصابين ومثمناً دورهم الوطني والعمل بكل إخلاص للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكد د.محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن نسب الشفاء بالبحيرة تصل أعلى معدلاتها وسط انخفاض كبير في حالات الإصابة والوفيات مع استمرار الجهود الكبيرة بجميع المستشفيات المخصصة للعزل بالتزامن مع إستمرار كافة الإجراءات الخاصة بتوزيع وتسليم حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية على المخالطين وحالات العزل المنزلي.

وأشار د.حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة، إلى استمرار رفع درجة الإستعداد والمتابعة المستمرة لجميع المستشفيات والحالات، وإلى التزايد المستمر في معدلات الشفاء من فيروس كورونا المستجد وتقديم الرعاية الطبية لجميع المصابين وفقاً لبروتوكول العلاج المحدد من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

ويهيب المحافظ، بجميع المواطنين الالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية المقررة والتي اتخذتها الدولة للحماية والوقاية من الإصابة بالفيروس وخاصة الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.