رئيس مجلس قبائل ورشفانة: هدف زيارة القادة الوطنيين للقاهرة تفعيل الدفاع العربي المشترك

صورة من مؤتمر الرئيس السيسي مع مشايخ وأعيان ليبيا
صورة من مؤتمر الرئيس السيسي مع مشايخ وأعيان ليبيا

قال رئيس المجلس الأعلى لقبائل ورشفانة، مبروك أبو عميد، إن القيادات الوطنية الاجتماعية والسياسة تزور القاهرة لتنسيق المواقف بين الدولة المصرية الشقيقة ووطننا ليبيا.


وأضاف "أبو عميد" في تصريحات خاصة أن مشايخ وأعيان القبائل الليبية الذين التقى بهم الرئيس عبدالفتاح السيسي جاءوا إلى مصر لتنسيق المواقف والدفع بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك.


ولفت رئيس المجلس الأعلى لقبائل ورشفانة، أن من ضمن أهداف زيارة مشايخ وأعيان ليبيا هز المطالبة بدعم القوات المسلحة في مواجهة الغزو التركي. 


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، لمشايخ وأعيان القبائل الليبية، أن “الهدف الأساسي للجهود المصرية علي كافة المستويات تجاه ليبيا، هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه”.


وجاءت تصريحات الرئيس خلال لقائه صباح الخميس، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي، تحت شعار “مصر وليبيا شعب واحد.. مصير واحد”، حسبما ذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي.


ووصل وفد من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية إلى العاصمة المصرية، الأربعاء، لإعلان تأييد القبائل للدعوة، التي أطلقها مجلس النواب الليبي، للقوات المسلحة بالتدخل عسكريا لحفظ الأمن القومي الليبي.