[x]

الصين.. فيضانات غير مسبوقة في حوض نهر اليانغتسي

نهر اليانغتسي - صورة أرشيفية
نهر اليانغتسي - صورة أرشيفية

شهد حوض نهر اليانغتسي فيضانات غير مسبوقة غمرت مناطق واسعة على طول العديد من الأنهار التي تؤدي إلى بحيرة "بويانغ" عقب تسجيل أعلى متوسط هطول للأمطار منذ عقود في مقاطعة جيانغشي شرقي الصين.

وأكد مقر قيادة مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف بمقاطعة جيانغشي شرقي الصين، الأربعاء، أن أكثر من 6.42 مليون شخص تضرروا من الفيضانات الناجمة عن الأمطار خلال الفترة من 6 يوليو إلى 14 يوليو.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إنه تم إجلاء 654 ألف شخص جراء الفيضانات، التي أتلفت 583.9 ألف هكتار من المحاصيل في جميع أنحاء مقاطعة جيانغشي.

وكانت سلطات السيطرة على الفيضانات في منطقة حوض نهر يانغتسي قد أعلنت عن "إنذارات حمراء" تشمل المراكز السكنية الكبرى مثل مدن شيانينغ وجيوجيانغ ونانتشانغ.

وقامت السلطات الصينية بإرسال 1000 إطفائي من المقاطعات المحيطة للمساعدة في مواجهة الفيضانات في منطقة بحيرة بويانغ، التي تعد أكبر بحيرة مياه عذبة في الصين.

وقال وي هان دونغ، نائب مدير قسم الإطفاء والإنقاذ بوزارة إدارة الطوارئ، إن المجموعات ستعمل مع السلطات المحلية للقيام بدوريات لمراقبة السدود والاستجابة السريعة لأية حالة محتملة من تهدم السدود.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن ما لا يقل عن 100 ألف شخص من ضمنهم جنود وعمال إنقاذ ومواطنون، تم حشدهم لمحاولة وقف الفيضانات في جيانغشي، وانتشر نصفهم تقريبا حول بحيرة بويانغ حيث دمّرت العديد من السدود.

وقال يي جيان تشون نائب وزير الموارد المائية في إفادة صحفية يوم الاثنين الماضي إن 433 نهرا، إلى جانب بحيرات كبرى مثل دونجتينغ وبويانغ وتاي، تجاوزت مناسيب المياه فيها مستويات التحذير منذ أن بدأ موسم الفيضان في يونيو الماضي.

 


 


 

 

ترشيحاتنا